"سيدتي نت" في أول أسبوع عالمي لموضة الأطفال

10 صور

شهدت العاصمة البريطانيّة لندن انطلاق "أسبوع الموضة العالميّ الأوّل للأطفال" الذي أقيم برعاية موقع أزياء الأطفال الإلكترونيّ AlexandAlexa.com ""أليكس آند أليكسا"، وبمشاركة أكثر من ثلاثين مصمّماً ودار أزياء عالميّة، منها: (بول سميث جونيور) و(جونيور غولتيه) و (كلوي) و(ليتل مارك جاكوبس) و(آي بينكو بالينو) و(سوزان إيرمان) و(آن كوريس) و(سوبر تراش)، إضافة إلى أزياء الكاجول التي قدّمتها دار (تومي هيلفيغر) و(ديزل) و(سكوتش شرانك) و(شكوتش ريبيل) و(وايلد فوكس) و(رايتشل ريلي) و(فينغر إن ذا نوز) و(مونستر كيدز).
وفي يوم العرض، ضجّت قاعة Freemason’s Hall في وسط لندن بالأطفال وذويهم، بحضور فيه كثير من المرح والصخب؛ فهو الأسبوع الأوّل من نوعه في العالم، والذي لا يختلف كثيراً عن أسابيع الكبار، سوى أنّ الجمهور من العائلات، وأنّ العارضين من الأطفال، وأنّ حلوى (غزل البنات) و(البوشار) قد احتلّت مكان الزهور، وأنّ الألعاب المسلّية والموسيقى الراقصة قد جذبت الحضور من الأطفال الذين جاء بعضهم زاحفاً، فيما كان الآخر يجرّب أولى خطواته في السير، فيما كان من هم أكبر سناً يُراقبون العارضين بشيء من الحسد والتحدّي، حتّى أنّ أحدهم فلت من يدي أمه، ودخل على مشهد العرض مقلّداً العارضين الصّغار المحترفين.
وعموماً، كان الأسبوع فرصة كبيرة لالتقاط آخر الابتكارات في عالم الموضة الخاصّة بالصغار، والتي غلبت عليها أجواء التسعينات، بعودة الألوان المضيئة والنقوش القويّة والقصّات البسيطة. وفي حوار مع "سيدتي نت " قال أليكس ثيوفانوس، منظّم الأسبوع، وصاحب موقع AlexandAlexa.com: "إنّ سوق أزياء الأطفال قد صار كبيراً بشكل لم يسبق له مثيل، وقد وجدنا أنّ الوقت صار مناسباً لإيجاد أسابيع أزياء تُناسب احتياجاتهم، خاصّة أنّ كثيراً من الماركات الراقية قد استحدثت خطوطاً خاصّة بالأطفال".
وعن جمهور هذه العروض قال لنا: "نحن نركّز في هذه العروض على الأهل، لأنّهم أصحاب القرار في اختيار الثياب والاكسسوارات لأطفالهم. ولذا نحن نحاول تقديم ما يُرضي أذواقهم". ويبدو كلامه معقولاً، عندما نعرف أنّ سوق موضة الأطفال قد وصل سنويّاً إلى ستة مليارات ونصف المليار من الجنيهات الإسترلينيّة، في بريطانيا وحدها، وأنّ الأمّهات يمكن أن يصرفن على أناقة أولادهنّ بقدر ما يُنفقن على أناقتهنّ.
وإليك بعضاً ممّا قدّم في هذين العرضين، كي ترسمي صورة عن آخر الإبتكارات في عالم الموضة الخاصة بالطفل: