سالم الهندي: لا حفلات غنائية في "الجنادرية"

المهرجان السنوي للتراث والثقافة بالسعودية "الجنادرية"
سالم الهندي
3 صور
يشهد المهرجان السنوي للتراث والثقافة في السعودية "الجنادرية" تقديم أوبريت غنائي في ليلة الافتتاح، مع عدد من الفعاليات المميزة خلال أيامه. وبالتزامن مع النشاط في الساحتين الفنية والغنائية الذي شهدته السعودية مؤخراً عبر إقامة عديد من الحفلات، تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بإقامة عدد من الحفلات الغنائية ضمن فعاليات "الجنادرية" هذا العام.
عليه، نفى سالم الهندي، الرئيس التنفيذي لـ "روتانا للصوتيات والمرئيات"، ما تردَّد خلال الأيام الماضية عبر وسائل التواصل عن إقامة سبع حفلات غنائية على هامش مهرجان "الجنادرية 32" المقبل.
وبحسب الصحف المحلية، فقد شدَّد الهندي على أن ما يتردَّد حول إقامة "روتانا" حفلات غنائية غير صحيح، و"غير مطروح إطلاقاً"، وربما اجتهادات وتوقُّعات لم يحالفها الحظ. وقال الهندي: تم تكليف "روتانا" بالإشراف فقط على الأوبريت الوطني "الجنادرية 32" لضمان تنفيذه بشكل يليق بحجم المناسبة.
جدير بالذكر، أن مهرجان الجنادرية يقام للتعريف بالموروث الشعبي بواسطة تمثيل الأدوار والاعتماد على المحسوس حتى تكون الصورة أوضح وأعمق، وإعطاء صورة حية عن الماضي بكل معانيه الثقافية والفنية، والحث على الاهتمام بالتراث الشعبي ورعايته وصقله، والتعهد بحفظه من الضياع وحمايته من الإهمال.