جامعة نورة و"دروب" تؤهِّلان طالبات لسوق العمل

هذه الاتفاقيات تأتي إسهاماً في تحقيق الغايات الاستراتيجية للجامعة
يستهدف البرنامج طالبات المستوى الرابع المسجِّلات في التدريب التعاوني
3 صور
عقدت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلةً في كلية المجتمع مؤخراً اتفاقية تدريب مع منصة "دروب"، وهي مبادرة وطنية، أطلقها صندوق تنمية الموارد البشرية في إدارة "تكامل القابضة" لإعداد الكوادر الوطنية لسوق العمل عبر دورات إلكترونية متنوعة.
وتتضمن الاتفاقية تقديم "برنامج دروب للتأهيل الوظيفي" سلسلة من الدورات التدريبية التي تنمِّي فهم الطالبة أهدافها الوظيفية ومتطلبات سوق العمل, وتزويدها بمهارات التخطيط الوظيفي, والمهارات الشخصية, والوظيفية, والتقنية الأساسية، التي تستهدف طالبات المستوى الرابع المسجِّلات في التدريب التعاوني، وتبلغ عدد دوراته ثماني دورات تدريبية بمعدل 26 ساعة، وتشتمل على مواضيع عدة، منها طرق التواصل في بيئة العمل, ومهارات العمل الجماعي, وطوِّر ذاتك, والمسار المهني, وأسرار نجاح المقابلة الشخصية, والخطة المهنية, واستكشاف المهنة, وكيف تبني علاقات اجتماعية فاعلة. وجميع هذه الدورات يتم تقديمها إلكترونياً من خلال موقع "دروب"، ويجب على الطالبة حضورها خلال أسبوعين من بداية البرنامج.
جدير بالذكر، أن مثل هذه الاتفاقيات تأتي إسهاماً في تحقيق الغايات الاستراتيجية للجامعة التي تهدف إلى تزويد الطالبات بالمهارات اللازمة للنجاح في الحياة والعمل من خلال توفير بيئة تعليمية مبتكرة ترتكز على الطالبة.