جمال /أظافر

العناية بأظافر الأرجل في المنزل من الألف إلى الياء

طرق العناية بأظافر الأرجل
ترطيب بشرة الرجلين في المنزل
نقع القدمين بالماء الفاترة
كيفية العناية بأظافر الأرجل
كيفية العناية بأظافر الأرجل

تدخل العناية بأظافر الأرجل ليس فقط في عالم الجمال بل بالراحة الجسدية والنفسية. إذ إنّ أعصاب الجسم كلها مرتبطة بالأرجل، حيث تتراكم التشنجات ويظهر التعب. من هنا احرصي على اعتماد جلسة "سبا" في المنزل أقله مرتين في الشهر، لتدليك الأرجل والعناية بالأظافر.
إليكِ كيفية العناية بأظافر الأرجل وترطيب بشرة الرجلين في المنزل. تحتاجين إلى 30 دقيقة لإتمام هذه الجلسة، والمفضل أن تكون بعد الاستحمام.

8_7.jpg
أنتِ بحاجة إلى:
•مزيل طلاء الأظافر والقطن
•وعاء من المياه الفاترة
•مطهّر
•فاصل الأظافر
•مقص الأظافر ومقلّم الأظافر
•الحجر المقشّر
•مرطّب
•طلاء الأظافر
الطريقة:
 إزالة طلاء الأظافر القديم:

2_24.jpg

اختاري مزيل طلاء لطيف وخالٍ من الأسيتون، للتخلص من آثار المناكير القديم .


نقع القدمين:

3_21.jpg

ضعي الماء الدافئ في وعاء، مع القليل من المطهّر والزيوت المعطرة. انقعي أرجلكِ لمدة 10 دقائق ما يساعد على تنعيم اللحم الميت والتخلص من الروائح الكريهة. بعدها جفّفي أرجلكِ جيدًا ولا سيّما بين الأصابع، قبل الانتقال إلى الخطوة التالية. اذا كنتِ تعانين الفطريات، فهذا بسبب رطوبة الأرجل، ننصحكِ دائمًا بعد الاستحمام، أو عند تجفيف قدميك، استخدام مجفف الشعر بين الأصابع.


إزالة الجلد الميت:

6_13.jpg

لا يتراكم اللحم الميت فقط حول أظافر الأرجل، بل عند الأسفل أيضًا. من هنا أنتِ بحاجة إلى الحجر المقشّر، استخدميه بحركات أفقية عند كعب الأرجل للتخلص من كل اللحم الميت قبل أن يصبح قاسيًا. أما بالنسبة لمنطقة الأظافر، لا ننصحكِ بالأدوات الحادة، بل اكتفي بالعود الخشبي لفرك الظفر من الجهة الخارجية إلى الجهة الداخلية.


طريقة القص وشكل الأظافر:

1_21.jpg

تجدين في السوق اشكالًا مختلفة من مقصات الأظافر، كل ما عليكِ معرفته قبل اختيار المقص، هو الشكل الذي تريدين قصّ أظافركِ به. إذا كنتِ تودين الحصول على أظافر مربعة، عليكِ اختيار المقص ذي الرأس المربع، أما إذا كنتِ تحبين الأظافر المستديرة فاختاري الرأس المستدير.


تقليم الأظافر:

4_22.jpg

احرصي على تقليم زوايا أظافر الأرجل لأنها تختلف عن أظافر اليد، ويمكن أن تنغرس داخل اللحم.


الترطيب:

5_23.jpg

عند الانتهاء من تقليم الأظافر، طبّقي المرطب عن طريق تدليك الأرجل من الكعب نحو الأصابع.


تطبيق المناكير:

7_10.jpg

ضعي الفاصل بين أظافرك. اختاري لون المناكير الذي تريدين. ضعي طبقة من الأساس، ومن ثم طبقتين من الطلاء على كل ظفر من حافة الظفر إلى وسطه، وفي النهاية طبقة من المثبّت. لكن انتظري كي تجفّ كل طبقة قبل تطبيق الطبقة الأخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X