وائل شرف : لهذه الأسباب ابتعدتُ عن "باب الحارة"

وائل شرف
وائل شرف
وائل شرف
وائل شرف
وائل شرف
وائل شرف
6 صور

تحت إلحاح جمهوره وكثرة الأسئلة التي ترده عن أسباب ابتعاده عن أداء شخصية "العكيد معتز" في الجزأين الأخيرين من مسلسل "باب الحارة"، وخصوصًا أنه لم يخرج بأيّ تصريح أو مقابلة لتوضيح الأسباب، خرج الممثل السوري وائل شرف عن صمته، وكشف أسباب ابتعاده عن العمل، وذلك من خلال بث مباشر عبر قناته الخاصة على "يوتيوب"، وقال وائل موجّهًا كلامه لجمهوره : أنا أقدّر محبتكم ومتابعتكم لشخصية "معتز"، وفي الحقيقة هذه الشخصية مرت بمراحل، حيث كانت شخصية "قبضاي" بالجزأين الأول والثاني، وبعدها بدأت تتوسع الشخصية حضورًا، حيث كانت هذه الشخصية مؤهّلة لأن تكبر ويتوسع حضورها ".
ولفت وائل إلى أنه ليس مع سياسة الأجزاء في الدراما، ولكنّ الأمر مختلف بالنسبة لمسلسل "باب الحارة"، حيث إنّ هناك أسبابًا عديدة لذلك. .
وكشف وائل أنه بعد نهاية الجزء الثاني من المسلسل، تلقّى رسالة من امرأة فلسطينية كبيرة بالسن، قالت فيها: الله يعيّشني لشوف معتز بالجزء الثالث والرابع، والخامس والسادس والعاشر"، وقال وائل: " هكذا تمامًا وصلتني الرسالة حرفيًّا، وأحسست بمسؤولية كبيرة وأكملت عملي في باب الحارة " .
وأوضح وائل أنّ العمل في جزئه الرابع تعرّض لمطبات، حيث حدث خلاف بينه وبين شركة الإنتاج، حيث تمّ احتواء الموضوع، وأضاف وائل: "أنا من الأشخاص الذين لا يحبون المشاكل ولا يستهويني هذا الموضوع، حيث أسير على مبدأ "الحيط الحيط ويا ربي الستر" .
وتابع وائل: "في الجزء الأخير بالنسبة لي، أي قبل انسحابي، كان هناك مشكلة النص، حيث إنّ النص كان يمر بمراحل أزمات حقيقية، وبالحقيقة هذه الأزمات تحدث في الأجزاء بشكل عام، ولكن ما حدث في باب الحارة، أنّ النص والشخصيات، أصبحت تُكتب بسرعة وعبر أكثر من كاتب، وهو ما دعاني لبذل جهد مضاعف لتقديم الشخصية بالسوية نفسها التي قُدّمت سابقًا" .
وأوضح وائل أنه عند الوصول إلى الجزء السابع حدث خلاف بينه وبين المخرج، وقال: "كان لديّ اعتراض على زواج معتز من فتاة يهودية وكان النص مكتوبًا، ولذلك حاولت أن أعدّل قدر الإمكان بهذا المنحى، ولكن برأيي أنه تم إقحامه وليس حدثًا استثنائيًّا، وبالتالي برأيي لم يكن هناك داعٍ لإقحام حارة اليهود في العمل، كما أنني كنت رافضًا بالأساس لفكرة زواج معتز من امرأة أخرى، وخصوصًا انه كان يحب "خيرية" بشكل كبير ".
ولفت وائل إلى أنّ الأمر لم يقتصر على الخلاف حول النص، بل حدث خلاف مادي مع شركة الإنتاج".
ولفت وائل إلى أنه سعيد بمحبة الناس، ولكن متفاجئ من كثرة الاسئلة حول عودته للعمل وقال: "حاليًّا هناك ممثل آخر يقوم بأداء الشخصية أتمنى له التوفيق".
وأوضح وائل إلى أنه اختار اسم ابنه جود في المسلسل، كما هو اسم ابنه في الحقيقة، حتى عندما يكبر يرى أن اسمه موجود في واحد من أهم مسلسلات الدراما العربية .
يشار إلى أنّ وائل يحضر هذا العام ببطولة مسلسل "هوا أصفر"، برفقة النجمة سلاف فواخرجي والنجم يوسف الخال.
كما يتابع حاليًّا تصوير مشاهده ببطولة مسلسل "رائحة الروح" للمخرجة سهير سرميني.

 

 

 

 

نتائج استفتاء سيدتي لـ برامج ومسلسلات رمضان 2017: هؤلاء النجوم تصدّروا

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي