فن ومشاهير /أخبار المشاهير

رحيل مخرج "ساكن قصادي" و"حكايات البنات" إبراهيم الشقنقيري

إبراهيم الشقنقيري
ابن اخيه محمد الشقنقيري
المخرج المصري إبراهيم الشقنقيري
المخرج المصري إبراهيم الشقنقيري

رحل عن عالمنا المخرج المصري إبراهيم الشقنقيري، حيث وافته المنية منذ لحظات، عن عمر يناهز الـ81 عاماً.

وكان الفنّان محمد الشقنقيري، ابن شقيق المخرج الراحل إبراهيم الشقنقيري، قد أعلن خبر وفاته على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً: "لا إله إلا الله.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. توفّي الآن صاحب الفضل الأوّل عليّا بعد ربنا سبحانه وتعالى عمي المخرج الكبير إبراهيم الشقنقيري".

يذكر أنّ الراحل إبراهيم الشقنقيري أخرج العديد من الأعمال الفنية والدرامية منها: "اختطاف، سفير النوايا الحسنة، أين ذهب الحب، رياح الماضي، إحنا نروح القسم، ساكن قصادي، عيون، أرض النفاق، حكايات مستر أيوب ومسز عنايات، قط وفار فايف ستار، موعد مع الغائب، حدث في الهرم، حاسبوا منه"، وأخيراً مسلسل "حكايات البنات".

وكان قد حصل مخرج الروائع الدرامية على العديد من الجوائز أهمها: جائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن فيلم اللحظة الخالدة، وجائزة الدراما عن فيلم الكتاب ذو الغلاف الجميل، وجائزة مهرجان لينبيرغ عن فئة الأفلام التسجيلية بألمانيا عن مجمل الأعمال، وجائزة أحسن إخراج عن "استقالة عالمة ذرة"، وجائزة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم "أنا لا أكذب ولكني أتجمل".

ومن جانبها، تنعي "سيدتي" المخرج الراحل إبراهيم الشقنقيري، وتتقدّم لأسرته بخالص التعازي، وأن يلهمهم الله تعالى الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنّا إليه راجعون.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X