أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أول سعودية تتوظَّف في فيسبوك لـ "سيدتي": هكذا توظَّفت في الشركة

فيس بوك ترحب بموظفتها السعودية الجديدة
سمر لحظة تخرجها

على الرغم من صعوبة الحصول على وظيفة في شركة فيسبوك لوجود ما يقارب من عشرة آلاف متنافس على منصب واحد، إلا أن خريجة الماجستير السعودية سمر عبدالمحسن السلطان استطاعت الحصول على منصب في الشركة العالمية لتصبح بذلك السعودية الأولى التي تتوظف في فيسبوك.
وعن ذلك، قالت السلطان لـ "سيدتي": "بفضل الله، ثم بفضل دعم والدي لي، الذي قام بإرسالي للدراسة على حسابه في كلية ترينتي بدبلن، المعترف بها دولياً بصفتها جامعة إيرلندا الأولى، حصلت على ماجستير في التجارة الدولية، وهو ما أهَّلني لهذه الوظيفة، إضافة إلى إخلاصي في عملي الخاص.
كما حدثتنا سمر عن عملها الخاص، وهو عبارة عن موقع لبيع الأثاث على الإنترنت يحمل اسم "The Furniture Element"، وهو أحد أسباب قبولها من قِبل "فيسبوك"، كونها تملك خبرة كافية في مجال التجارة الإلكترونية.
وعن المناصب التي عُرضت عليها، إضافة إلى وظيفة "فيسبوك"، أوضحت أن شركة جوجل عرضت عليها العمل لديها، لكنها فضَّلت "فيسبوك" كونها تعتمد على مبادئ العمل بشخصية الموظف الطبيعية، لكي يضيف على العمل ويبدع فيه.
وحول صعوبة قبول الموظفين في شركة جوجل، قالت السلطان: إنها أجرت ما يقرب من سبع مقابلات مع أكثر من شخص عبر مكالمات الفيديو بعد تخرُّجها وعودتها إلى السعودية، وبفضل الله، تم قبولها مسؤولة عن تقديم الاستشارات للشركات المتوسطة والصغيرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X