أسرة ومجتمع /أنت و العمل

كيف تحصلين على مزيد من التحفيز؟

بعد أن حددت قرارات الخطة الجديدة، وقمت بتدوينها في دفتر الملاحظات الجديد، وبدأت بداية جيدة، كيف يمكنك الاستمرار والحصول على مقاومة فقدان الحافز؟

إليك بعض الأفكار من مجلة Psychologies، التي يمكن أن تساعدك على إيجاد الدافع دوماً لتحقيق أهدافك:

1ـ احصلي على الدعم عبر الإنترنت: إذا كنت مشغولة بشكل دائم، وليس لديك الوقت الكافي لحضور أحد الصفوف أو الانتساب لأحد النوادي، يمكنك التمتع بشبكات التواصل الاجتماعية وتبادل الأفكار والملاحظات مع الآخرين، وتشجيع الاقتراحات.
الجانب السلبي: تعليقات الإنترنت يمكن أن ترفع من معنوياتك أو تحبطها على مدار اليوم، ولكن تأكدي من أن تأخذي جميع التعليقات على محمل الجد.

2ـ رأساً على عقب: يمكنك تدوين التغييرات الخاصة بك في حياة متغيرة الأهداف والتحديات، التي تواجهك على شبكة الإنترنت بين مجموعة من الأشخاص الذين تعرفينهم، أو يمكنك إضافة أكثر من مجهول إلى مجتمعك الصغير للحصول على الدعم المطلوب، وعلى أفكار جديدة.
الجانب السلبي: عليك انتقاء الأشخاص الذين تتواصلين معهم بعناية، والأهم أن تكون المجموعة منسجمة في الأهداف، وإلا من الممكن أن تواجهي المشكلات بدلاً من تحقيق المطلوب.

3ـ الحصول على مرشد: وجود مرشد يتيح لك الوصول إلى شخص يساعدك على تخطيط وقتك، ووضع الأهداف الخاصة بك، والتحقق ما إذا كنت قادرة على تلبية هذه الأهداف أم لا، ويساعدك على معرفة سبب ذلك.. والمرشد يعمل كالمدرب تماماً، وكأنه شخص مقرب صادق يريد لك أن تكوني في أفضل حالة، وهذه الطريقة تناسب أولئك الذين قاموا بالفعل بالالتزام الشخصي بمشروع ما.
الجانب السلبي: عليك العثور على المرشد الصحيح، وإلا ستشعرين بمرور الزمن أنك تهدرين وقتك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X