جمال /أظافر

نصائح لـ تطويل الأظافر ومنع التكسر...طبقيها فورا

تدليك الأصابع لتطويل الأظافر
احصلي على اظافر طويلة وقوية
تمارين لتطويل الاظافر
خدعة جديدة لتطويل الاظافر
نصائح لـ منع التكسر

تحتوي المأكولات على عناصر غذائية تؤثّر ليس فقط على صحة المرأة، وإنما على جمالها أيضًا. إذ إنّ الفيتامينات تزيد من إشراق البشرة، وتساعد على تطويل الشعر، كما أنها العنصر الرئيسي لـ تطويل الأظافر. تابعي في هذا الموضوع أهم العوارض التي تؤثّر على أظافركِ وتؤدي إلى تكسّرها، واكتشفي ما هي المأكولات التي تساعد على تطويل الأظافر، إضافة إلى أغرب تمرين لـ تغذية الاظافر.


تركيبة الأظافر:
تغطي الانسجة الجسم بطبقة واحدة باستثناء الأظافر، التي تكون مكسوّة بطبقات عدة، ما يعرف بـ Stratified Epithelium. لكنّ الطبقة العلوية من هذا النسيج ضعيفة ورقيقة جدًّا ولا تُعتبر كافية لحماية الظفر من الداخل، فالحماية تتأمن من الأصابع ككل، والبشرة المحيطة بالأظافر أيضًا. من هنا عليكِ الاعتناء بيديكِ بدقة للحفاظ على صحة أظافرك.


العوارض التي تشير إليها الأظافر:
هناك العديد من العوارض التي قد تظهر على أظافرك:
•التموجات الأفقية على الأظافر يمكن أن تشير إلى مرض سابق أو عدوى
•الحواجز عند أعلى الأظافر تشير إلى نظام غذائي ضعيف
•الأظافر الباهتة جدًّا تشير إلى فقر الدم
•يمكن أن تكون الأظافر التي تتكسّر بسهولة، نتيجة اتّباع نظام غذائي منخفض بالكالسيوم
•البقع البيضاء الموجودة على الأظافر تشير إلى نقص الزنك


حمية غذائية لعلاج الأظافر

تحتاجين لإضافة البروتين إلى النظام الغذائي لبناء الكالسيوم، والحصول على أظافر صحية. يتوافر البروتين في أنواع مختلفة من الأسماك والزيوت الباردة، واللحوم الحمراء وصدور الدجاج، والمكسرات وبذور عباد الشمس. كما يمكنكِ الاستعانة بالمكمّلات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات C و E وفيتامين B لمزيد من الكالسيوم.


ملاحظة: انتبهي لأنّ التعب والاجهاد يمنعان جسمكِ من امتصاص البروتينات حتى لو قمتِ بتناولها بانتظام.


تمارين ونصائح لتطويل الأظافر:

ترتبط صحة الأظافر برطوبة البشرة. من هنا احرصي على شرب ما يكفي من الماء يوميًّا، كما عليكِ ترطيب جسمكِ ولا سيّما يديك. إذا كنتِ تعانين الجفاف من الداخل، سينعكس ذلك على شعركِ، وكذلك أظافركِ ستصبح هشّة وتتكسر بسهولة. ننصحكِ بماء جوز الهند، إذ إنه مصدر جيّد للترطيب الداخلي.

 

تُعتبر دورة نمو الأظافر بطيئة نسبيًّا، وتعتمد على عوامل مختلفة، مثل: العمر، والصحة العامة، والمناخ والموسم. إضافة إلى أنّ الإبهام والأصابع الصغيرة تنمو أبطأ من الأظافر الأخرى، وذلك بسبب قلّة استخدامها. من هنا ننصحكِ بتدليك يديكِ وأصابعكِ وتحريك أصابعكِ كتمرين لتسريع الدورة الدموية، ما يساعد على نمو الأظافر بشكل أسرع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X