هل تخلّى دريد لحّام عن جنسيته السورية؟

نفت أسرة الفنان دريد لحام أن يكون قد أعلن أنه سيتخلى عن جنسيته السورية وجواز سفره في حال سقوط النظام السوري.
أسرة لحام الذي يتواجد حالياً في لبنان أصدرت بياناً صحفياً نفت خلاله ما تم تداوله على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من تصريح نسب الى دريد لحام وجاء فيه أن الممثل أجرى لقاءً مع قناة المنار أعلن خلاله تخليه عن جنسيته في حال سقوط الأسد.
وقال البيان "نحن عائلة دريد لحام إذ نكذب الخبر بكامل تفاصيله، نؤكد أيضا أن النفي ليس موقفا سياسيا، بل تمسك بالوطن والجذور، ولا لبس لدينا بوجود حملة تشويه سمعة ممنهجة هدفها الإساءة إلى دريد لحام وعائلته".
وخاطب البيان السوريين داعيا اياهم الى الحوار "أيها السوريون في كل مكان، لا شك أن للحرية ثمن، وللديمقراطية ثمن وهما مبتغى كل مواطن ولكن ألا ترون أن سوريا دفعت الثمن الكافي لذلك؟ لهذا عودوا إلى ضمائركم، واستمعوا قليلا إلى بعضكم وحاوروا بعضكم ولو قليلا إكراما لعشرات آلاف الشهداء، إكراما لعيون الأرامل والثكالى التي تنزف ألماً، إكراما لعيون أيتام تنزف وجعاً، إكراماً لآلام مئات ألوف اللاجئين السوريين الذين لم يألفوا اللجوء".
يشار إلى أن الفنان دريد لحام لم يسلم من الشائعات منذ بداية الأحداث في سوريا, وكانت آخر شائعة طالته هروبه من سوريا واستقراره في بيروت، وتفضيله الابتعاد عن المشهد حتى يهدأ, ليؤكد فيما بعد أنه مضطر للتواجد في لبنان لتصوير مشاهده في مسلسل "سنعود بعد قليل" الذي يقوم ببطولته وهو من إخراج الليث حجو.
ويجسد لحام في مسلسل "سنعود لعد قليل" شخصية أب يصاب بمرض عضال ويضطر السفر إلى بيروت بسبب أحداث سوريا هو وأبنائه، ويشكل مروره إلى أبنائه واحدا تلو الآخر، وحواراته معهم عرضاً لمختلف الأفكار، والرؤى، والمشكلات التي يتكون منها المجتمع السوري اليوم.