فن ومشاهير /سينما وتلفزيون

القناة السعودية تواصل عرض الأفلام السعودية

المخرجه هناء العمير
مشهد من فلم عطوى والمخرج عبد العزيز الشلاحي
بوستر من فلم ثوب العرس
بوستر من فلم " مغادرون "
بوستر من فلم " عطوى "
مشهد من فلم ثوب العرس
بوستر من فلم " شكوى "
مشهد من فلم ثوب العرس

ضمن مبادرة تفعيل دور الأفلام السعودية وصناعها، تستكمل القنوات السعودية عرض أفلام المخرجين الشباب السعوديين، الذين تألقوا في تقديم أعمال تحاكي الواقع. وتأتي هذه المبادرة دعماً للمواهب الشابة في صناعة الأفلام عبر عرض إبداعاتهم، خاصة الأفلام التي حققت جوائز إقليمية. وقد بدأت القناة السعودية، في أولى سهراتها السينمائية مطلع فبراير الجاري، بعرض فيلم "مغـادرون" للمخرج عبدالعزيز الشلاحي، الذي نال الإعجاب على المستوى المحلي والعربي والعالمي، كما حقق عديداً من الجوائز، منها جائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان مراكش الدولي، وجائزة أفضل فيلم روائي وأفضل ممثل في مهرجان الأفلام السعودية 2017، وهو من بطولة محمد القس، خالد الصقر، وشجاع نشاط.

كما عرضت القناة ثلاثة أفلام في سهرة واحدة، هي فيلم "عطـوى" للمخرج الشاب عبدالعزيز الشلاحي، و"غموض" وهو فيلم قصير سبق أن تم عرضه في مهرجان كان السينمائي، كما شارك في المهرجان الدولي للفيلم القصير في برلين، بالإضافة إلى فيلم "شـكوى" للمخرجة السعودية هناء العمير، ويتحدث عن معاناة غائرة في حياة أسرة سعودية، وقد فاز الفيلم بجائزة في مهرجان الأفلام السعودية، وهي جائزة النخلة الذهبية.

وعرضت أيضاً فـيلم "وطن لا يسـام" للمخرج فواز الزهراني، الذي تم تصويره في منطقة الباحة، ومدته ١٠ دقائق، ويروي قصة بطولة جندي سعودي على الحد الجنوبي، يواجه كثيراً من الصعاب والمتاعب في سبيل الدفاع عن تراب الوطن الغالي، ويقدم نفسه فداء له.

وسيسهر السعوديون يوم الجمعة المقبل مع فيلمي "إجازة ملاك" للمخرج موسى آل ثنيان، و"ثوب العرس" للمخرج محمد سلمـان، في أول عرض حصـري له، وقد شارك الفيلم في أكثر من مهرجان سينمائي عالمي، ووصل إلى التصفيات النهائية لمسابقة الفيلم العربي "أوسكار" الذي سيقام في مصر الشهر المقبل، وتتمحور فكرته حول الواقع والخرافة في قالب درامي مشوق وممتع.

جدير بالذكر، أن هذه المبادرة، هي إحدى مبادرات هيئة الإذاعة والتلفزيون، وبدأت مطلع شهر فبراير الجاري، حيث خصصت يوم الجمعة من كل أسبوع الساعة 11 مساء موعداً لعرض أفلام سعودية بهدف دعم المواهب السعودية، ومواكبةً لقرار منح التراخيص لافتتاح دور سينمـا في السعودية.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X