اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الديكور الأسود والأبيض في المنازل السعودية

"سيدتي. نت"يعرض رؤى مهندسي ديكور ومُصمِّمين سعوديين للديكور الأسود والأبيض
من الجذَّاب استخدام الكثير من المخدَّات ذات النقوش الهندسيَّة، في الديكور الأسود والأبيض
لديكور أسود وأبيض كلاسيكي، من المُستحسن استخدام زخارف الجبس البسيطة بنفس لون الحائط
كرسي من تصميم هنادي كركشان، استلهمت فكرته من الخطِّ الكوفي (حرف الهاء)، واستخدمت المعدن بلون الفضَّة والخشب الأسود الطبيعي في تنفيذه
المهندس قاسم محمد موسى
الديكور المنزلي الأسود والأبيض يعكس مزيجًا من الفخامة والكلاسيكيَّة المعاصرة
المُصمِّمة الداخليَّة ومصمِّمة الأثاث السعوديَّة هنادي أحمد كركشان
المهندس محمد حسن نحلاوي
8 صور

يتردَّد اختيار الديكور الداخلي باللونين الأبيض والأسود في المنازل السعودية، بما يُبرز الفخامة واللمسات الحديثة. وفي الديكور الداخلي، يرمز الأبيض إلى التوازن والإيجابيَّة والنقاء والنظافة والبساطة والتواضع، في مُقابل قوَّة الأسود وغموضه وجدِّيته.

تشرح المُصمِّمة الداخليَّة ومصمِّمة الأثاث السعودية هنادي أحمد كركشان، أنَّ استخدام الأبيض والأسود في الديكور الداخلي بطريقة عصريَّة وجذَّابة، يفرز مشهدًا كلاسيكيًّا حديثًا. وفي هذا الإطار، من المُمكن حسبها استخدام زخارف الجبس البسيطة بنفس لون الحائط، وكسوة الأرضيَّات بالرخام الأبيض الفاخر "الكرارة"، مع إضافة سجَّادة باللون الأسود. أمَّا الأثاث، فمن المُستحسن انتقاؤه حديثًا، وباللونين الأسود والأبيض، مع إضافة الـ"ستاينلس ستيل" لمزيد من الفخامة.

الديكور الأسود والأبيض
يصف المهندس محمد حسن نحلاوي الديكور الأسود والأبيض بأنَّه "أنيق من غير تكلُّف"، لافتًا إلى أنَّ إعداد ديكور باللونين الأبيض والأسود ليس باليسير. فالمساحة التي تشهد على تضاد الأبيض والأسود حسبه، تُرسل رسالة بصريَّة جماليَّة تُعبِّر عن الثبات. ويعدِّد نحلاوي في الآتي، نصائح ديكور لتحقيق مساحة بالأسود والأبيض:
1. من المُستحسن استخدام الكثير من المخدَّات ذات النقوش الهندسيَّة، باللونين الأبيض والأسود.
2. من الضروري إدخال عنصر الزجاج إلى الديكور الأسود والأبيض، وذلك عبر أسطح الطاولات.
3. من الجذَّاب اختيار أحد الجدران الرئيسة ليحمل ورق جدران أسود أو رمادي لكسر البياض، ضمن المساحة.
4. النحاس والحديد، هما الأكثر استخدامًا، عند تطبيق الديكور الأسود والأبيض.

الديكور الفخم والكلاسيكي
يُضفي الديكور المنزلي الأسود والأبيض، مزيجًا من الفخامة والكلاسيكيَّة المعاصرة، حسب المهندس قاسم محمد موسى، الذي يُعدِّد في الآتي، بعض أفكار الديكور، التي يُمكن اللجوء إليها لتنفيذ ديكور راقٍ بالأسود والأبيض:
| كسوة الأرضيَّات بالرخام الخالص والفاتح وجعل السقف أبيض اللون، مع استخدام الأبيض والأسود والبيج في الأثاث، وذلك ضمن مساحة مفتوحة، لا تحدُّها الفواصل.
| في الديكور الأبيض والأسود، القليل يعني الكثير، ما يُحتِّم البعد عن المُغالاة، وتحديدًا التقنين في كمِّ الاثاث المُستخدم ضمن المساحة، كما في الإكسسوارات.

شاركونا تعليقاتكم...