تقشير البشرة من الرأس حتى القدمين...تعلمي الطريقة الصحيحة

خلطات طبيعية لتقشير البشرة
تعلمي طريقة تقشير وجهك قبل ترطيبه
خلطة طبيعية لتقشير القدمين
تعلمي طريقة تقشير اليدين
تحتاج فروة رأسك الى التقشير
خلطات لتقشير وترطيب الشفاه
تعلمي طريقة تقشير وجهك قبل ترطيبه
8 صور

تقشير الجسم حاجة أساسية لتجديد خلايا البشرة من فترة إلى أخرى، ولا سيّما عند أواخر الشتاء، لتحضير البشرة للموسم الجديد والتخلص من الجفاف والتشققات. لكن لكلّ عضو في الجسم خصوصية لتقشيره، إذ لا يمكن أن تتعاملي مع بشرة قدميكِ كبشرة وجهكِ مثلًا. تابعي في هذا الموضوع الطريقة الصحيحة لتقشير كل الجسم.


-تقشير فروة الرأس:

إذا كان لديكِ فروة رأس جافة، أو تعانين القشرة، فتقشير البشرة في هذه المنطقة، يساعد في التقليل من تلك الرقائق المحرجة. كما يعالج مشكلة الحكّة من خلال التخلص من الزيت والأوساخ التي تتراكم على فروة الرأس، إثر استخدام منتجات الشعر. هناك العديد من المستحضرات التي يمكن أن تساعدكِ على تقشير فروة رأسكِ بشكل فاعل، ولاسيّما الشامبو الذي يحتوي على حمض الساليسيليك.

تحتاج-فروة-رأسك-الى-التقشير.jpg


-تقشير الوجه:

عندما يتعلق الأمر بوجهك، فالتقشير هو المفتاح للبشرة الجيدة، بغضّ النظر عن نوع بشرتك. إذا كنت تعانين بشرة جافة، يساعد التقشير على التخلص من الجلد الجاف، ويسمح للمنتجات المرطبة أن تعمل بشكل أفضل. أما إذا كانت بشرتكِ دهنية، فهنا يقلّل التقشير من الرؤوس السوداء، عن طريق إزالة خلايا الجلد الميت والزيت الزائد، الذي يمكن أن يتراكم ويسدّ المسام ويؤدي الى بروز حب الشباب. يساعد تقشير الوجه على إعادة نموّ خلايا جديدة وصحية على سطح بشرتكِ التي ستصبح بعد فترة قصيرة ليّنة وأكثر سلاسة. لكن احرصي على اختيار مقشر مناسب لنوع بشرتك.

ل.jpg


-تقشير الشفاه:

إذا كنتِ تعانين باستمرار جفافًا في شفتيكِ، فهي بالتأكيد بحاجة الى التقشير. ضعي القليل من الفازلين على فرشاة أسنان ناعمة، وافركي بها شفتيكِ بلطف. يساعد تقشير الشفاه على إظهار اللون الحقيقي للشفاه، وإبراز نعومتها.

dd.jpg


-تقشير اليدين:

تحتاجين أن تعتني ببشرة اليدين مثل بشرة الوجه، لأنّ التقدم في السن يظهر عليها، كما يظهر على وجهك. قشّري يديكِ تمامًا كما تفعلين مع جسمك، مرات عدة في الأسبوع، وذلك من خلال فركها وتدليكها بمستحضرات التقشير عند الاستحمام. تأكدي من تطبيق كريم اليدين للترطيب بعد التقشير، واحرصي على أن يكون بتركيبة SPF خلال النهار.

ddds.jpg


-تقشير الجسم:

غسل الجسم بالصابون، لا يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت، والحصول على بشرة ناعمة وسلسة. من هنا أنتِ بحاجة إلى تقشير جسمكِ مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. يمكنكِ استخدام طريقة الفرشاة الجافة، أو شراء أدوات الفرك المخصصة للجسم. أما إذا كنتِ تبحثين عن وصفة سهلة، ننصحكِ بخلط كمية من السكر مع غسول الجسم. كما يمكنكِ تجربة البن أو زيت الزيتون مع الملح.

تعلمي-طريقة-تقشير-اليدين.jpg


-تقشير القدمين:

تحتاج القدمان إلى تقشير مكثف بين 3 الى 4 مرات في الأسبوع. انقعي أرجلكِ لمدة 15 دقيقة في المياه الفاترة مع الملح، من ثم استخدمي الحجر المخصص لإزالة الجلد الميّت من خلال فركها.

as.jpg


ملاحظة: احرصي أن ترطّبي البشرة جيدًا بعد التقشير، وإلا لن تحصلي على النتائج المطلوبة.
وأنت سيدتي ،هل تعتمدين الخلطات الطبيعية لتقشير البشرة؟
شاركينا رأيكك في خانة التعليقات.