لايف ستايل /سياحة وسفر

السياحة في اسبانيا: 5 جزر هادئة لإجازة رومانسية

السياحة في اسبانيا: 5 جزر هادئة لإجازة رومانسية
السياحة في اسبانيا: 5 جزر هادئة لإجازة رومانسية، وفي الصورة "إل هيرو" في الكناري
السياحة في اسبانيا: 5 جزر هادئة لإجازة رومانسية، وفي الصورة "لانزاروت"
السياحة في اسبانيا: 5 جزر هادئة لإجازة رومانسية، وفي الصورة "لا غراسيوسا"
السياحة في اسبانيا: 5 جزر هادئة لإجازة رومانسية، وفي الصورة "فورمينترا" حيث يحلو الإبحار
السياحة في اسبانيا: 5 جزر هادئة لإجازة رومانسية، وفي الصورة "لا غوميرا" في المحيط الأطلسي قبالة الساحل الأفريقي

عند السفر إلى اسبانيا، هناك أكثر من 60 جزيرة تعد السائحين بقضاء أوقات مُمتعة، ولا سيَّما الراغبين بإجازة رومانسية. "سيدتي. نت" يُقدِّم لمحة عن 5 جزر في اسبانيا، بعيدة من الاكتظاظ السياحي:

1. "لا غوميرا"

السياحة في اسبانيا: 5 جزر هادئة لإجازة رومانسية

من جزر الكناري الإسبانية، تبلغ مساحتها 369.76 كيلومترًا مربَّعًا، وبذا هي ثاني أصغر الجزر السبع الرئيسة في هذه المجموعة. وتنتمي "لا غوميرا" إلى مقاطعة "سانتا كروز دي تينيريفي". عاصمتها "سان سيباستيان دي لا غوميرا". وهي تشتهر بالوديان الخصبة، والبيوت بيضاء اللون، فضلًا عن المنحدرات والمنحوتات الصخريَّة الناتجة من الأنشطة البركانيَّة القديمة.

2. "فورمينترا"

السياحة في اسبانيا: 5 جزر هادئة لإجازة رومانسية

"فورمنتيرا" عادةً ما تكون أكثر هدوءًا من جارتها "إيبيزا". الجزيرة مُسطَّحة ورمليَّة، والشواطئ فيها مثاليَّة لركوب الدرَّاجات والمشي والغطس والإبحار. وعلى الرغم ممَّا تقدَّم، هي تمتلك عددًا ضئيلًا من المعالم الثقافيَّة أو التاريخيَّة، ولا سيَّما الطريق الروماني، وبعض أبراج المراقبة العائدة إلى القرن الثامن عشر، وصرح "سان فرانسيس كزافييه" الديني، ومتحف "إيثنولوجيكال" الصغير.

3. "لانزاروت"

السياحة في اسبانيا: 5 جزر هادئة لإجازة رومانسية

اسقطبت هذه الجزيرة الأنظار إليها، بسبب وفرة المناظر الطبيعيَّة البركانيَّة فيها، ولكونها عنوانًا رئيسًا لقضاء المشاهير إجازاتهم، ولا سيَّما المُمثِّلة الأمريكيَّة الراحلة ريتا هيوارث والمُمثِّل المصري الراحل عمر الشريف والمُغنِّي الشهير الكندي جاستن بيبر. وهناك، تنتشر الفنادق والمنتجعات الراقية، وتعدُّ حديقة "إيبيروستر لانزاروت" نقطة ممتازة للرحلات إلى مناطق الجذب الرئيسة في الجزيرة.

4. "لا غراسيوسا"

السياحة في اسبانيا: 5 جزر هادئة لإجازة رومانسية

جزيرة بركانيَّة في الكناري الإسبانية، تبعد ثلاثة أميال من الطرف الشمالي. لا توجد طرق معبَّدة للوصول إلى "لا غراسيوسا"، إذ يقتصر المسير على الممرَّات الرمليَّة المبطَّنة التي يمكن عبورها بوساطة سيَّارات الدفع الرباعي، والمتاحة للإيجار، وأيضًا الدرَّاجات الجبليَّة القويَّة.

5. "إل هيرو"

السياحة في اسبانيا: 5 جزر هادئة لإجازة رومانسية

على الرغم من صغر حجم "إل هيرو"، هي تُعدُّ من الجزر الرئيسة في الكناري، وتزخر بمسارات المشي وحقول الحمم القاحلة والكثبان الرمليَّة المتموِّجة والغابات شبه الاستوائية الكثيفة. تجذب هذه الجزيرة الغوَّاصين خصوصًا، وذلك لاعتدال حرارة مياهها على مدار السنة، بالإضافة إلى وفرة الشعاب وتشكيلات الحمم تحت الماء.

تابعوا أيضًا:

10 ملايين زائر لـ"مهرجان المصابيح التايواني"

السياحة في موريشيوس

السياحة في أوروبا: صور البحيرات الأجمل

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X