أزياء /إتجاهات

عبارات طريفة تزين تصاميم الإماراتية فاطمة الملا

تتميّز تصاميم المصممة الإماراتية فاطمة الملا عن غيرها بأنها معبّرة وشقيّة, تحتوي على عبارات طريفة مستوحاة من الحياة اليوميّة تجذب إليها محبّات الأزياء الغريبة والملفتة من الشابّات. وقد أعجبنا بجرأة تصاميم حقائب وقمصان فاطمة الملا وكان لنا معها هذا اللقاء السريع.
كيف كانت بدايتكِ في عالم الموضة؟
تصاميمي مستوحاة من الثقافة الخليجية، وأحرص على تقديمها في قالب عصري وحديث. بدأت أولاً بنشر رسوماتي على مدونتي وكانت تنشر على موقع تويتر. كنت أنشر رسوماتي بانتظام وعندما أتأخر يطلب مني المتابعون نشر المزيد. فيما بعد تبيّن لي أنّ الناس أصبحوا يستخدمون رسوماتي كخلفيات على هواتفهم النقالة، وكنت أتلقى العديد من الاتصالات والرسائل من أناس يرغبون في ارتداء الرسومات أو وضعها على منتج يمكنهم شراؤه. كنت في غاية السعادة بالانتشار الذي حققته رسوماتي بدون أن أضع الكثير من الجهد في مجال العلاقات العامة. وبعد البحث عن أفضل الطرق الممكنة قررت أن توضع رسوماتي على قمصان قطنيّة ضيقة وهكذا كانت بدايتي.
ماذا تخبرينا عن تصاميمكِ؟
أستخدم في خط أزياء FMM by Fatma AlMulla رسومات وعبارات تتردد في الحياة اليوميّة في الإمارات والخليج العربي هي عبارات يفكّر فيها الناس ولا نسمعها غالباً. حولتها إلى رسومات معبّرة بفضل العين المنتقية للجمال التي ورثتها عن والدتي. كما أحرص على أن أقدم للناس تصاميم تعبّر عن ذوقي وأسلوبي بما في ذلك القمصان الضيقة والتي تميّزت بقصّة البيبلوم.
مَن مِن المصممين العالميين كان له التأثير الأكبر على تصاميمكِ، ولماذا؟
لطالما أسرني عالم الموضة وأشعر أنّ مصممين مثل:Kenzo, Yōji Yamamoto, Dior, Chanel, Comme des garcons, Celine, Hermes, issey Miyake, Vivenne Westwood كان لهم التأثير الأكبر على ما أرتديه وما أراه جميلاً.
نصيحة توجهينها للفتاة الخليجيّة حتى تكون مواكبة لآخر اتجاهات الموضة؟
كوني متفائلة وواثقة من نفسكِ. قد تواجهين الكثير من النقد ولكن افعلي ما بوسعكِ حتى تستمري، واعلمي أنهم لن يتحدثون عن عملكِ إن لم يكن جيداً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X