"الجنادرية" تتألق بتقديم العادات والتقاليد بقالب حضاري

العرضة السعودية
عديد من المشاركات والفعاليات المقدمة في الجنادرية
أجنحة الجنادرية كشفت عن عراقة السعودية تراثاً وحضارة
استقطاب آلاف الزوار
نماذج للتراث العمراني للمناطق السعودية كافة
المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32
37 فعالية كبرى في "الجنادرية"
8 صور
يواصل المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32" فعالياته المتنوعة، بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة، ومئات الحرفيين، والبائعين، وأصحاب المهن التراثية، وقد نجح المهرجان خلال عشرة أيام من استقطاب آلاف الزوار، الذين قدموا إليه من داخل السعودية وخارجها.
واستمرت الجنادرية في تألقها، ولفت أنظار عشاق التراث الشعبي إلى أجنحتها المختلفة، وكشفت من جديد عن عراقة السعودية تراثاً وحضارة، ومراحل تطورها.
ويتميز المهرجان في دورته الحالية بعديد من المشاركات والفعاليات المقدمة فيه، بما في ذلك مشاركة عدد من دول مجلس التعاون الخليجي عبر تخصيص مقرات دائمة لها، تقدم فيها برامجها المختلفة طوال أيام المهرجان, إضافة إلى نماذج للتراث العمراني للمناطق السعودية كافة، وأشهر الحرف اليدوية التي تتميز بها، كما يضم جناح جمهورية الهند، ضيف شرف المهرجان.
وتنتظر الزوار 37 فعالية كبرى في "الجنادرية"، بالإضافة إلى مئات الفعاليات الثانوية عبر أركان الجهات الحكومية والأهلية والخاصة التي توثق التاريخ والثقافة. وتشتمل الفعاليات على 18 ندوة ثقافية، وست أمسيات شعرية للأدب العربي، وست فعاليات للأدب الشعبي، وستة أشواط لسباقات الهجن، إضافة إلى العرضة السعودية.
وزادت من جمالية ورونق المهرجان الفرق الشعبية التي تألقت عبر رواتها الشعبيين، بالإضافة إلى مسـارح الطفل، والفعاليات التي تقام بعدها، وتوفر خدمة الإسعاف الأولي، والخدمات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
هذا وتستمر الفعاليات المقامة في مهرجان الجنادرية حتى 27 فبراير الجاري.