لايف ستايل /تكنولوجيا

"فولكسفاغن تيغوان أولسبيس" سيارة العائلة المثالية

سيارة "فولكسفاغن تيغوان" تتسع لسبعة أفراد
"تيغوان أولسبيس" تمتاز بتصميم انسيابي خارجي وبأبواب خلفيَّة كبيرة الحجم
"تيغوان أولسبيس" هي أغلى ثمنًا، مُقارنة ببعض السيارات المُماثلة في القطاع نفسه

تعدُّ "فولكسفاغن تيغوان"، السيارة المثالية في القطاع الرباعي الرياضي المدمج، مع ارتفاع أسعار الوقود في السعودية والخليج. وهي السيارة الثالثة الأكثر مبيعًا بين سيارات الشركة، بعد "غولف" و"بولو".

الجيل الجديد من "تيغوان" يُسمَّى "تيغوان أولسبيس"، وهو يوفِّر خيار السبعة مقاعد، مع تصميم انسيابي خارجي بأبواب خلفيَّة كبيرة الحجم، لاستيعاب الدخول والخروج إلى صفِّ المقاعد الثالث. وتوفِّر الشركة العديد من خيارات المحرِّكات ونقل الحركة، ومن بينها: محرِّك بنزين بسعة ليترين، مع ناقل حركة أُتوماتيكي بسبع سرعات.


إشارة إلى أنَّ المقعدين الإضافيين يصلحان أكثر لنقل الأطفال، نظرًا إلى حجمهما الصغير وصعوبة الوصول إليهما.، ما يجعل من "فولكسفاغن تيغوان أولسبيس" سيارة العائلة المثاليَّة.
في السيارة، توفِّر شاشة التحكم سهولة في التعامل معها، مع العديد من خيارات عرض المعلومات، التي تحتاج إلى بعض الوقت للتعوُّد عليها. وتُتاح للسائق الإضاءة التلقائيَّة ومسَّاحات مطر أتوماتيكية ونظام ملاحة إلكتروني ونظام "كروز" لتثبيت السرعة. كما تحمل السيارة أدوات استشعار خلفيَّة، وتكييفًا أتوماتيكيًّا. وهي أغلى ثمنًا مُقارنة ببعض السيارات المماثلة في القطاع نفسه، ولكنَّها توفِّر بالمُقابل بعض الفخامة الداخليَّة، من حيث المواد المستخدمة والتشطيب المتقن. وتتوقَّع الشركة أن يُمثِّل طراز أولسبيس" 20% من إجمالي مبيعات "تيغوان".


بالمقارنة مع "تيغوان" العاديَّة، تضيف "أولسبيس" مساحة 6 سنتيمترات إضافيَّة إلى مساحة المقاعد الخلفيَّة، بالإضافة إلى زيادة حجم الشحن الخلفي من 615 ليترًا مكعبًا إلى 760 ليترًا مكعبًا. ومع إمكان طي صفَّي المقاعد الخلفيَّة، تتيح السيارة مساحة شحن تصل إلى 1920 ليترًا مكعبًا. وهي مُجهَّزة للدفع الرباعي الدائم، بخلاف سيارات القطاع، التي تُوفِّر الدفع الثنائي مع خيار الدفع الرباعي. ويُمكن توفير خيارات بتكلفة إضافيَّة، تشمل عرض المعلومات على زجاج النافذة الأماميَّة، ونظام لوحة المعلومات الإلكترونية للسائق، مع التعامل بإشارات اليد.
وتمتاز"تيغوان" بتوفير جلسة ركَّاب وثيرة، وتعليقًا سلسًا بالمقارنة بسيارات منافسة، مثل: هوندا "سي آر في" و"نيسان قشقاي" و"إكس تريل". وسوف تقتصر بعض الأسواق، مثل السوق الأمريكيةَّ، على "تيغوان أولسبيس"، نظرًا إلى أنَّها توفِّر مساحات داخلية أوسع للركاب والشحن.

شاركونا تعليقاتكم...

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X