محكمة تُلزم ابنًا «عاقًا» بدفع مليون دولار لوالدته

تخوفت من أن يهملها ولداها في شيخوختها رغم ما قدمته لهما من تضحيات وهذا ما حدث بالفعل
رفعت الأم ضد ابنها الكبير دعوى قضائية تطالبه فيها بدفع هذا المبلغ مقابل تربيتها ونفقتها عليه
3 صور
ألزمت محكمة تايوانية ابنًا «عاقًا» بدفع مبلغ مليون دولار لوالدته، مقابل ما أنفقته عليه خلال مراحل تنشئته وتعليمه، وذلك بعد أن رفعت والدته ضده دعوى قضائية تطالبه فيها بدفع هذا المبلغ.
وفي التفاصيل، فإن السيدة وتدعى «لوو»، كانت قد اضطرت إلى تربية طفليها بمفردها بعد أن انفصلت عن زوجها، وفي مرحلة معينة تخوفت من أن يهملها ولداها في شيخوختها، رغم ما قدمته لهما من تضحيات، لذا قررت أن تأخذ ضمانات منهما.
وطلبت الأم من نجليها، خلال دراستهما في كلية طب الأسنان، أن يوقعا على عقد ينص على موافقتهما على دفع 60 في المائة لها من صافي ربحهما بعد التخرج ودخول سوق العمل، وذلك حتى تحصل منهما على مبلغ يغطي تكاليف تربيتهما وتعليمهما، والتي بلغت 1.7 مليون دولار للواحد منهما.
ووافق الابنان على توقيع العقد، وبعد تخرجهما؛ أصبحا طبيبين واستمرا في دفع 60 في المائة من أرباحهما، بحسب وكالة «سبوتنيك».
لكن بعد فترة، امتنع الابن الأكبر عن الوفاء بما ينص عليه العقد، ورفض دفع المبلغ المتفق عليه، ما دفع والدته إلى مقاضاته أمام المحكمة، واستغرقت القضية بينهما ثماني سنوات، حصلت بعدها الأم على حكم يُلزم الابن بدفع مبلغ مليون دولار.