أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الرياض تستضيف "أسبوع الموضة العربي" للمرة الأولى

جايكوب ابريان وليلى عيسى أبو زيد والأميرة نورة بنت فيصل آل سعود وكارولين راش المديرة التنفيذية لمجلس الأزياء البريطاني
الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود

تستضيف الرياض في آذار/مارس المقبل للمرة الأولى "أسبوع الموضة العربي"، بعد أن كان ينظم عادة في دبي.

وتأتي هذه الخطوة نتيجة تعاون بين مجلس الأزياء العربي Arab Fashion Council ومجلس الأزياء البريطاني British Fashion Council، على أن يتمّ خلال هذا الأسبوع التركيز على تقديم الأزياء الراقية الجاهزة المعروفة بال Ready Couture.

وكان مجلس الأزياء العربي افتتح مركزاً له في الرياض أواخر العام المنصرم، ويعتبر حالياً أوسع مجلس للأزياء في العالم كونه يضم 22 دولة عربية وترأسه فخرياً الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود التي شدّدت على تاريخ ومسيرة مجلس الأزياء البريطاني، كونه سيشكّل قدوة لمجلس الأزياء العربي في مجال تشجيع المصممين الجدد وتبنّي رؤية عالمية جديدة في مجال الموضة.

وتعود تفاصيل الإدارة التنفيذية لمجلس الأزياء العربي إلى المتخصص في شؤون الموضة جايكوب أبريان الذي حرص على التأكيد على ضرورة أن يفتح هذا الأسبوع مجالات عدة أمام المصممين العرب الشباب، وأن يستقطب أسماءً عالمية كبيرة في مجال الموضة للمشاركة بهذا الحدث.

وشدّدت ليلي بن عيسى أبو زيد المديرة الوطنية لمجلس الأزياء العربي على أهمية تنظيم هذا الأسبوع على مستوى عالمي رفيع، من أجل إعطاء صورة مشرّفة عن صناعة الموضة في السعودية وتنشيط قطاعات الاقتصاد، والسياحة، والضيافة في المملكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X