الرياض تحتضن أكبر ماراثون رياضي دولي

رئيس مجلس إدارة الهيئه العامه للرياضه تركي آل الشيخ
نائب رئيس هيئة الرياضه الأمير عبد العزيز الفيصل
4 صور
وجَّه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، بإقامة سبـاق "ماراثون الرياض الدولي" يوم السبت 24 فبراير المقبل. ويعد السبـاق أول ماراثـون رسمي يقام في السعودية، وهو إحدى فعاليات وأنشطة "هيئة الرياضة"، ويشارك في السـباق عديد من العدائين من مختلف الأعمار من السعودية ودول أخرى، ويسعى المنظِّمون إلى نشر ثقافة الألعاب الرياضية المختلفة، وزيادة الإقبال على ممارسة الرياضات المتنوعة لتحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة بإشكالها وأنواعها المختـلفة، وصناعة رياضة جاذبة ومشوقة.
وقد تم تخصيص مبلغ مليون ريال لصاحب المركز الأول، ومليون لبقية المراكز، إضافة إلى ثلاث سيارات هدايا عينية سيتم توزيعها على الفائزين، ويعد السباق الأضخم على صعيد الجوائز المالية.
وسيشتمل الماراثون على ثلاث فئات مختلفة، الأولى فئة المحترفين بمسافة 21 كيلومتراً، بدءاً من الساعة 09:00 صباحاً حتى 12:00 ظهراً، والفئة الثانية للهواة والكراسي المتحركة بمسافة ثمانية كيلومترات، بدءاً من الساعة 03:00 عصراً حتى 04:30 عصراً، أما الفئة الثالثة فمخصصه للمبتدئين، بدءاً من الساعة 04:30 عصراً حتى 05:30 مساء، وستكون نقطة الانطلاق في جامعة الملك سعـود.
وتتواصل عملية تسجيل المتسابقين الراغبين في المشاركة في الماراثون الدولي عبر موقع ماراثون الرياض حتى الساعة 04:00 من مساء يوم الجمعة 23 فبراير الجاري، وقد تجاوز عدد المشتركين حاجز 22 ألفاً من مختلف الفئات.
وسبق ذلك مؤتمر صحفي عقده نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في قاعة المؤتمرات بالهيئة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، بحضور رئيس اللجنة المنظمة للسباق عبدالله باخشب، ورئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى العميد هادي بكر، أعلن فيه اكتمال التحضيرات اللازمة لإقامة هذا الحدث الكبير, وقال: نتوقع أن يشارك فيه عدد كبير من المواطنين والمقيمين، وهو ما لمسناه في الساعات الأولى من فتح باب التسجيل في السباق، حيث وصل عدد المشاركين إلى قرابة عشرة آلاف متسابق، ونتوقع أن يتجاوز الرقم أكثر من ذلك في مقبل الأيام، مع وجود رغبة لدى عديد من العدائين الدوليين العالميين في المشاركة في هذا السباق الدولي.
وأوضح أن المسار المعد لهذا السباق يبدأ من ملعب جامعة الملك سعود، وينتهي عند النقطة نفسها, مقدماً الشكر إلى إدارة الجامعة على جميع التسهيلات التي قدمتها لهم في سبيل إقامة هذا السباق، كما شكر جميع الرعاة المشاركين في السباق.
يشار إلى أن الهيئة العامة للرياضة أقامت مؤخراً عديداً من الأنشطة الرياضية بأنواعها المختلفة، واحتضنت نهاية العام الماضي حدثاً رياضياً دولياً كبيراً على مستوى رياضة الشطرنج، وهو بطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج، التي شارك فيها 247 لاعباً ولاعبة من 90 دولة من مختلف دول العالم، كما استضافت قبل أيام قليلة سباق الأبطال للسيارات بمشاركة نخبة من أفضل نجوم سباقات السيارات من مختلف الفئات في العالم.