هل صرخة سعيد قريش تعيد له الأمل في "صرخة روح"؟

الممثل سعيد قريش يغسل قدمي والده في مشهد من الفيلم
الممثلة إلهام يوسف والممثل سعيد قريش في مشهد
المخرج سعد خضر يضبط الشال للممثل سعيد قريش
الممثلة إلهام يوسف
الممثلة عجيبة الدوسري في مشهد من الفيلم
الممثلة أضوى في مشهد
المخرج سعد خضر يضع الباروكة على رأس سعيد قريش قبل التصوير
الممثل سعيد قريش والممثلة وإلهام يوسف في السيارة
الممثلة إلهام يوسف
الممثلة إلهام سعيد تلتقط سيلفي مع الممثل سعيد قريش
الممثل سعيد قريش في مشهد
11 صور

إنتهى الممثل سعيد قريش من تصوير دوره في فيلم"صرخة روح"، الذي يعتبر الفيلم الأول بعد السماح بعودة السينما السعودية من إنتاج "السعدون" للمرئي والمسموع، وتأليف وإخراج الممثل القدير سعد خضر، الذي أنتج الفيلم تحت مظلة جمعية الثقافه والفنون بالرياض. وهو من بطولة النجم سعيد قريش، والإعلامية والممثلة إلهام يوسف في أول دور بطولة لها، ويشاركهما كل من سعد الطلاس وعجيبة الدوسري وأمل حسين وأضوى وابتسام رضا، وغيرهم.

الممثل سعيد قريش في اتصال هاتفي معه قال لـ "سيدتي نت" إن فيلم "صرخة روح" يعالج عدة موضوعات، ويسلط الضوء على معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع السعودي، ويركّز تحديداً على معاناة الصم والبكم في التعامل مع المجتمع في حياتهم اليومية، بالإضافة إلى طرح ومناقشة فكرة عمل المرأة وإيمانها بنفسها وقدراتها.

وعن دوره في الفيلم يقول: " أؤدي في الفيلم دور الشاب الأبكم الذي يمشي في الطرقات بلا هدى ودون أح يتكلم مع أحد، والكل يعتقد أنني أبكم منذ الولادة، لكنني أسمع، ومن يسمع لا يولد أبكما، حتى الدكتورة منال التي تؤدي دورها الإعلامية والممثلة إلهام يوسف التي تتعاطف مع حالتي، تعتقد أنني أبكم منذ الطفولة، لكن الحقيقة أنني شاب موهوب وأعشق الرسم، لكن حالة البُكم التي أصابتني كانت ناتجة عن موقف تسبب بعقد لساني عن الكلام، فتنتشلني الدكتورة منال من حالة الضياع التي أعيشها.. ولندع النهاية للمشاهدين حتى لا نحرقها".

أما الإعلامية والممثلة إلهام يوسف فتقول عن دورها: " أؤدّي دور الدكتورة منال، البنت الطيبة التي فاتها قطار الزواج بسبب دراستها، وتتعاطف مع حالة إنسانية من ذوي الاحتياجات الخاصة، يعاني من عدم الكلام ويعرف بين الناس باسم الأبكم، أعالجه من جروحه، ثم أصطحبه لدكتور متخصص لمعرفة سبب عدم النطق رغم أنه يسمع. وخلال الأحداث أكتشف أنه يتمتع بموهبة رسم فأشجعه وأوقف بجانبه إلى أن تقوم جمعية الثقافة والفنون بدعمه وعمل معرض شخصي لرسوماته".

ثم تضيف قائلة: " لقد سعدت كثيراً بالعمل مع الممثل سعيد قريش وتحت إشراف وإخراج الممثل القدير سعد خضر، خاصة أنه منحني فرصة البطولة في الفيلم، فهو أول بطولة مطلقة لي، رغم أنني سبق وشاركت في مسلسل "هوامير الصحراء" الجزء الأول، وعلمت مذيعة لمدة 8 سنوات في القناة الرياضية السعودية، وبرنامج من إعدادي وتقديمي في قناة "الدانه" لمدة أربع سنين، ومثّلثفي أفلام وثائقية، ويظل فيلم "صرخة روح" شهادة ولادتي كممثلة قادرة على أداء أدوار البطولة".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"