بلس /أخبار

في الإمارات: التأمين الصحي يغطي «زراعة الأعضاء» مستقبلاً

زراعة الأعضاء
كشف رئيس اللجنة الوطنية لزراعة الأعضاء، الدكتور علي عبدالكريم العبيدلي، خلال مؤتمر صحافي عقد في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، أن التأمين الصحي سيكون له دور كبير في تغطية عمليات زراعة الأعضاء مستقبلاً.
المؤتمر الذي أقيم تحت عنوان «هبة الحياة – زراعة الأعضاء البشرية الرئيسة في الإمارات»، اعتبر العبيدلي فيه أن الوقت بات مناسباً، للسير بخطى مسرعة، نحو إعلان الإمارات مركزاً إقليمياً لعمليات نقل وزراعة الأعضاء.
وخلال المؤتمر، أعلن المستشفى عن تطوير برنامج شامل لزرع الأعضاء المتعددة، لإنقاذ حياة المرضى الذين يعانون حالات صعبة، مشيراً إلى أنه أكمل جراحات زرع الأعضاء الرئيسة من متبرعين متوفين (الكلية والقلب والكبد والرئة) داخل الإمارات، بعد أن أجرى خلال فبراير الجاري أول جراحتين لزرع الكبد والرئة من متبرع متوفى.

وتفصيلاً، أعلن المستشفى، أحد مرافق الرعاية الصحية العالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، عن تطوير برنامج شامل لزرع الأعضاء المتعددة، لإنقاذ حياة المرضى الذين يعانون حالات صعبة، مشيراً إلى أنه أجرى بدعم من وزارة الصحة، خلال فبراير الجاري، أول جراحتين لزرع الكبد والرئة من متبرع متوفى في الدولة.
يشار إلى أن عملية ظرع الكبد الأولى أجريت في الأول من فبراير الجاري، على يد فريق مكون من خمسة أطباء برئاسة الدكتور أنطونيو بينا، أخصائي جراحة الزرع، فيما تمت عملية زرع الرئة يوم 11 فبراير، برئاسة الدكتور رضا سويلاماس، رئيس قسم جراحة الصدر.

سمات

X