لايف ستايل /سياحة وسفر

تكاليف السياحة في بودروم التركية من السعودية

"بودروم" تحظى بمناخ لطيف، على مدار أشهر العام
الرياضات المائيَّة برفقة العائلة، نشاط سياحي شائع في "بودروم"
"بودروم" تُلقَّب بـ"لؤلؤة تركيا"، وتقع في الجنوب الغربي من دولة تركيا، في منطقة بحر إيجه
إطلالة ليليَّة على الـ"مارينا"، في "بودروم"
على الرغم من صغر مساحة "بودروم"، إلَّا أنَّها تستقطب عددًا مهمًّا من السائحين من جميع أنحاء العالم، وخصوصًا من البلدان الخليجيَّة
لقطة لأحد شوارع "بودروم" التقليدية
قلعة "بودروم" تجذب المهندسين المعماريين وعشَّاق التاريخ

يضع العرب المسافرون تركيا عمومًا، على لائحة السفر والسياحة. وبعيدًا عن اسطنبول، تحلو السياحة في "بودروم" المُلقَّبة بـ"لؤلؤة تركيا"، والواقعة في الجنوب الغربي من دولة تركيا، في منطقة بحر "إيجه". وعلى الرغم من صغر مساحتها، إلَّا أنَها تستقطب عددًا مهمًّا من السائحين من جميع أنحاء العالم، وخصوصًا البلدان الخليجية، نظرًا إلى وفرة شواطئها الخلَّابة، ومناخها اللطيف الممتد على أشهر العام كافة. وتمتاز "بودروم" ببيوتها ذات اللون الأبيض، والمحفورة داخل الجبال الخضراء.
العرب المسافرون إلى "بودروم"، مدعوون إلى الاطلاع على الآتي:


12.208 ريالات سعودية، هي تكلفة الرحلة من السعودية إلى "بودروم" لعائلة مؤلَّفة من ثلاثة أفراد. الرحلة الجويَّة تستغرق 12 ساعة على متن "الخطوط السعودية" من مطار الملك خالد جدة إلى مطار اسطنبول، ثمَّ يتم التغيير إلى الخطوط التركية لبلوغ مطار "بودروم". وفي التنقل الداخلي، تتوفَّر باصات صغيرة تنقل السائحين إلى الفنادق والعناوين الأبرز في المدينة، ببدل وقدره 5 ليرات تركية إلى الساحل، و2.5 ليرة تركية داخل "بودروم". وللإقامة، يُمكن اختيار فندق "سبيكتر بودروم"، المصنَّف في فئة الخمس نجوم، وذلك للبقاء بجوار المارينا وشاطئ "ياليكافكا"، في مقابل 3.780 ريالًا سعوديًّا لثماني ليال. أو فندق "سالماكيز ريزورت آند سبا"، المصنَّف في فئة الأربع نجوم، والمجاور لـ"بودروم ويندميلز"، وشاطئ "بارداكسي"، و"مارينا بودروم"، وبوابة "ميندوس"، في مقابل 2.670 ريالًا سعوديًّا لثماني ليال.



 

عناوين لا يمكن تفويتها عند السياحة في "بودروم":
| "ميموزا":  ساحة كبيرة تطل على البحر، وتحوي عددًا من المطاعم والمقاهي والاستراحات والملاعب الرياضيَّة. وهناك، تجذب مُمارسة الرياضات البحريَّة، مثل: الغوص وركوب المظلَّة البحريَّة وركوب الأمواج...
| قلعة "بودروم": تزداد أهميَّة القلاع في المناطق البحريَّة التي تحتاج إلى حماية أكبر، نظرًا إلى سهولة تسلُّل الأعداء، ولذا عمل الروم على إنشاء قلعة "بودروم" التي تجذب المهندسين المعماريين وعشَّاق التاريخ إليها.
| سوق "بودروم": تتوفَّر أنواع مختلفة من الهدايا فيها، بأسعار مناسبة، ويعود تاريخ تشييدها إلى العهد العثماني.


 

نشاطات سياحية ممتعة في "بودروم"
| رحلة بـ"الهليكوبتر" في بعض الأماكن السياحيَّة بـ"بودروم".
| رحلة بحريَّة تجوب بحر "إيجه" من منطقة "ياليكافاك مارينا" الترفيهية.

 

في "بودروم"، تتعدَّد خيارات تناول الطعام:
مطعم قسمة: يصفه البعض بأنَّه المطعم الأفضل في تركيا، وليس في "بودروم" فحسب. وهو يستقبل رجال الأعمال والفنَّانين والساسة والسائحين الباحثين عن الذوق الرفيع.
ولا يمكن تفويت فرصة تذوُّق الحلويات التركيَّة الشهيرة، ولا سيَّما راحة الحلقوم و"العاشوراء" و"تريليتشا" و"إرمك" و"سوتلاش" والكنافة والبقلاوة.

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X