لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

جديد التكنولوجيا: تطبيق إلكتروني يسهل زيارة 16 متحفًا بالشارقة

التطبيق الجديد يتوفَّر باللغتين العربية والإنجليزيَّة
التطبيق يتضمَّن خاصيَّة السياج الجغرافيَّة، التي تُنبِّه المستخدم، عند المرور بالقرب من أي متحف من المتاحف التابعة لـ"هيئة الشارقة للمتاحف"
"شهر الإمارات للابتكار"، فعالية كبرى متخصِّصة بالابتكار على مستوى العالم، ويدعو الجميع ضمن القطاعين الحكومي والخاص والأفراد لنشر ثقافة الابتكار في دولة الإمارات
التطبيق يُمكِّن المستخدمين من الاطلاع على مقتنيات المتاحف المنتشرة في الشارقة
التطبيق يؤكد سعي "هيئة الشارقة للمتاحف"، لاعتماد التقنيات الأحدث، تماشيًا مع الأسس التي يقوم عليها "شهر الإمارات للابتكار"

أطلقت "هيئة الشارقة للمتاحف" تطبيقًا هاتفيًّا جديدًا، يوفِّر لمستخدمه كل المعلومات التاريخيَّة والفنيَّة والعلميَّة والثقافيَّة والأثريَّة، عن متاحف "الهيئة" البالغ عددها 16 متحفًا، والمتمركزة في أرجاء الشارقة. التطبيق يُقدِّم المعلومات بسهولة، باللغتين العربية والإنجليزية، ويُحمَّل بالمجان من متجر "غوغل بلاي" على الإنترنت، وقريبًا من متجر "أبل" أيضًا.

كان أُطلق التطبيق الإلكتروني، خلال "شهر الإمارات للابتكار"، والأخير عبارة عن فعالية كبرى متخصِّصة بالابتكار على مستوى العالم، ويدعو الجميع ضمن القطاعين الحكومي والخاص والأفراد لنشر ثقافة الابتكار في دولة الإمارات. ويمكن تحميل التطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث يستعرض الخيارات المتاحة في متاحف الشارقة بكل وضوح وبساطة. وفي هذا الإطار، يطلع المستخدمون على المقتنيات، ضمن المجموعات المعروضة في المتاحف المنتشرة في مختلف أرجاء الإمارة، ويتعرَّفون إلى خدمات الزائرين، والتي تشمل أوقات الزيارة والفعاليات والمعارض، إضافة إلى البرامج المجتمعية والثقافية التي تُنظَّم على مدار العام. كما يتضمن التطبيق خاصية السياج الجغرافية، التي تنبِّه المستخدم عند المرور بالقرب من أي من المتاحف التابعة للهيئة، إضافة إلى التعريف بالمرافق القريبة، مثل: الفنادق والمطاعم و... في الإمارة.



من بين المعلومات المفيدة التي يعرضها التطبيق، الأخبار عن المعارض الجديدة التي تستضيفها الشارقة. وممَّا لا شك فيه أنَّ إطلاق هذا التطبيق يؤكِّد سعي "هيئة الشارقة للمتاحف"، لاعتماد التقنيات الحديثة، تماشيًا مع الأسس التي يقوم عليها "شهر الإمارات للابتكار".

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X