إطلاق أكبر تنافس طلابي في القرآن الكريم بجدة

الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز
إطلاق أكبر تنافس طلابي في القرآن الكريم بجدة
إطلاق أكبر تنافس طلابي في القرآن الكريم بجدة
جامعة جدة
5 صور
تترقب أكثر من 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية وتعليم عام إطلاق مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم في دورتها التاسعة اليوم الأحد، تحت رعاية الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، كأكبر تنافس طلابي على مستوى المملكة، وتستمر منافساتها على مدى خمسة أيام، وذلك بمقر كلية التربية بالجامعة.
وأكد أمين عام مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم الدكتور صلاح بن سالم باعثمان، أن جامعة جدة ممثلة في الأمانة العامة للمسابقة أكملت كافة استعداداتها لإطلاق الحدث الذي يحظى بمشاركة 500 طالب وطالبة، حيث تتجاوز جوائز المسابقة الـ 500 ألف ريال، موزعة على فروع المسابقة الأربعة وهي: الفرع الأول «حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد» والثاني «حفظ 20 جزءاً مع التلاوة والتجويد» والثالث «حفظ 10 أجزاء مع التلاوة والتجويد» والرابع «حفظ 5 أجزاء مع التلاوة والتجويد».
وكشف أنه تم إخضاع عدد كبير من المتسابقين والمتسابقات لاختبارات التحكيم لمن انطبقت عليهم شروط ولوائح المسابقة، بعد أن استوفوا الشروط من خلال صفحة الأمانة العامة للمسابقة على الإنترنت Gshq. uj. edu. sa منوهاً بإتمام كافة التجهيزات لاستقبال المتسابقين والمتسابقات، ووضع آليات الاختبارات واستمارات رصد درجاتهم في المسابقة التي تعكف عليها لجان التحكيم، بما يتماشى مع معايير المسابقات القرآنية الدولية الكبرى.
ونوه الدكتور باعثمان بأن إدارة الجامعة ممثلة في مديرها المكلف الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، وضعت كافة الإمكانات اللازمة لإنجاح المسابقة القرآنية، وتوفير عناصر الدعم لها، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في ظل الاهتمام بنشر كتاب الله تعالى وتعاليمه بين الطلاب والطالبات، وتعميق علاقتهم بأفضل وأقدس كتاب على وجه الأرض، وهو كتاب الله الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.