ملك البحرين يرعى "البحرين أولاً"

10 صور

رعى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مهرجان البحرين أولاً 2013، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم سنوياً، في استاد البحرين الوطني، بمشاركة أكثر من 28 ألف طالب.

وأمر الملك في كلمة ألقاها خلال المهرجان بتخصيص عدد من البعثات الدراسية للموهوبين والمتميزين في الأنشطة المدرسية المختلفة، بما يعزز مكانة الموهبة في نظامنا التعليمي.

وأعلن في كلمته أنه سيتم زيادة عدد المدارس خلال هذا العام والعام المقبل بإنشاء 12 مدرسة جديدة، وفق أحدث معايير جودة البيئة المدرسية؛ للارتقاء بالخدمات التعليمية المقدمة للأبناء الطلبة. مؤكداً اهتمامه المستمر، ورعايته الدائمة لتطوير التعليم في البحرين باعتباره عصب التنمية الشاملة للعبور إلى المستقبل المشرق.

وقدم وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد النعيمي هدية تذكارية إلى الملك، وهي عبارة عن كتابين من إصدارات الوزارة، وهما كتاب "عقد من إنجازات الرياضة المدرسية "، و"تعابير في حب الملك"، ويتضمن رسائل محبة وتقدير وامتنان إلى الملك من طلبة المدارس الحكومية والخاصة.

بعد ذلك، بدأ الاحتفال بمدخل حواري لطلبة المدارس مع الملك، تلا ذلك تقديم أوبريت "دارنا البحرين"، والذي تضمن ست لوحات فنية، وهي "وطن النوارس" ، "يا صانع الوحدة"، "والله نحبك"، وعرضة "مرحبا بك"، و"غالي علينا يا وطن"، "دارنا البحرين"، التي تغنى بها الطلبة والطالبات بحب الملك والوطن البحرين.

وفي نهاية الحفل، ودع الملك بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

والجدير بالذكر أن التعليم في البحرين مجاني ومن دون أية رسوم حتى نهاية المرحلة الثانوية، للمواطنين والمقيمين على حد سواء.