أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جناح الجوازات في الجنادرية يقدم خدماته للمواطنين والمقيمين

القسم النسائي في جناح الجوزات
استعراض نماذج من الأختام المزوره
اقبال من الزائرين للتعرف على الخدمات المقدمه

يشهد جناح المديرية العامة للجوازات إقبالاً كثيفاً من الزوار والسائحين والمقيمين، ويستعرض لهم الأزياء الخاصة بموظفي الجوازات منذ بداية عمل المديرية إلى يومنا هذا في لمسة وفاء لمديري القطاع السابقين، وتخليداً لفترة توليهم قيادة القطاع، حيث يضم ركناً لمراحل تغيير الزي العسكري للجوازات، واستعراض الزي العسكري الخاص بموظفي المديرية منذ نشأتها حتى الآن، كما يضم أقسـاماً خاصة بالنسـاء لتمكين الزائرات من التعرف على الخدمـات النسائية التي تقدمها الجوازات.
كما يلفت ركن "الجواز التذكاري" أنظار الزوار، الذين أبدوا إعجابهم بما يقدمه، وأخذوا نسخاً تجريبية لأطفالهم، ليحتفظوا بها ذكرى لزيارتهم جناح الجوازات في الجنادرية، وأوضح المسؤولون عن الركن، أنه يحاكي عملية إصدار الجواز، ويهدف إلى استقطاب الأطفال وذويهم وتعريفهم بمراحل إصدار الجواز والتعليمات والأنظمة الخاصة بإصداره.
وحرص القائمون على الجناح على تقديم جميع الخدمات الممكنة لزواره، منها خدمة نظام "أبشر" الذي يتيح للمواطنين والمقيمين إجراء معاملاتهم الإلكترونية، وفي هذا السياق أدرجت المديرية العامة للجوازات أمس خدمات جديدة في نظام أبشر، هي: نقل الخدمات، نقل المعلومات، خدمة بياناتي، التفويض الشامل، منصة الذكاء لمقـيم، وتم تعريف الزوار بهذه الخدمات ليتمكنوا من إجراء المعاملات التي تخصهم.
كما يستعرض الجنـاح أمثـلة من الجـوازات والأخـتام المزورة، وتثقيف الجميع بالسياسات والإجراءات المتبعة للحفاظ على جـوازات سفـرهم، ودور الجوازات في خدمة المجتـمع.
كذلك تم تجهيز استوديو إعلامي متكامل في ركن المركز الإعلامي، وتهيئته للقنوات التلفزيونية والوسائل الإعلامية كافة والقطاعات الأمنية، وركن مقيم الذي يقدم إصدار وتجديد وطباعة هوية مقيم، وأخذ الخصائص الحيوية للمقيمين "نساء، ورجال، وأطفال".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X