د. تماضر الرماح نائبة وزير العمل.. مسيرة متميزة

الدكتورة تماضر الرماح
الدكتورة تماضر الرماح
الدكتورة تماضر الرماح
مسيرة متميزة للدكتورة تماضر الرماح نائب وزير العمل
4 صور

الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح، اسم فرض نفسه بقوة، واحتل مكانة متميزة ضمن الأوامر الملكية التي أصدرها الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس، حيث تم تعيينها نائبةً لوزير العمل والتنمية الاجتماعية "للتنمية الاجتماعية" بالمرتبة الممتازة.
وجاء الأمر الملكي بتعيين الدكتورة تماضر الرماح مبنياً على سيرة علمية وعملية قوية، جعلتها مؤهلة لنيل المراكز القيادية.

المؤهل العلمي
تخرَّجت نائبة وزير العمل تماضر الرماح في جامعة مانشستر، كلية الطب والعلوم الإنسانية، قسم العلوم الإشعاعية والهندسة الطبية، وتحمل شهادة الماجستير من جامعة الملك سعود، والدكتوراة من جامعة ويلز.

المحطات العملية
شغلت تماضر الرماح منصب عالمة مشاركة متعاونة في قسم الفيزياء الطبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وأستاذة مساعدة في قسم العلوم الإشعاعية بجامعة الملك سعود في الرياض، ومعيدة في قسم العلوم الإشعاعية في الجامعة، واختصاصية في قسم العلوم الإشعاعية.
عُيِّنت مؤخراً في منصب وكيلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين الموجَّه، لتصبح ثاني سيدة تتولى منصب وكيل وزارة في السعودية، وذلك مطلع أكتوبر الماضي، وإضافةً إلى عملها هذا، كلِّفت الدكتورة الرماح بالإشراف العام على وكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة.

عملت كذلك مستشارة للمبتعثات السعوديات في بريطانيا، وممثلة المبتعثات السعوديات في المعرض السعودي بمدينة دندي الإسكتلندية، ومنظِّمة في مهرجان الأيام السعودية في مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة، وممثلة المبتعثات السعوديات في اليوم السعودي في جامعة مانشستر.
كما شغلت منصب رائدة النشاط الطلابي في كلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بجامعة الملك سعود في الرياض.
عُرفت الرماح كذلك بكونها عضوة في وحدة الجودة والتطوير بكلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة، وعضوة في جمعية زهرة لسرطان الثدي بالرياض، وعضوة في لجنة مراجعة وتطوير البرنامج الدراسي بقسم الأشعة في كلية العلوم الطبية التطبيقية.
وتنوعت خبرات الدكتورة تماضر الرماح في كثير من المواقع، متنقلة بين جامعة الملك سعود، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، والمملكة المتحدة، وتسلَّحت ببرامج تدريبية في مونتريال بكندا، وكثير من المراكز المحلية والعالمية المتخصصة.