شيرين عبد الوهاب تنتظر غدًا حسم مصيرها أمام القضاء

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب
4 صور

ليلة صعبة جدًّا ستمر على المطربة شيرين عبد الوهاب، انتظارًا لحسم مصيرها اليوم الثلاثاء أمام محكمة جنح المقطم، في الدعوى التي تتهمها بالإساءة لسمعة مصر، وإهانة رمز النيل، وبث دعايات كاذبة تكدّر السلم العام في الأزمة المشهورة إعلاميًّا بتصريحات "البلهارسيا".

الحكم المقرر صدوره غدًا -ما لم يصدر قرار بمد أجل النطق به_ يعدّ حكم أول درجة ويمكن عدم تنفيذه بعد دفع الكفالة، ولكنه يصبح واجب النفاذ إذا ما امتنعت شيرين عن تقديم استئناف عاجل، وقامت بالحضور بنفسها إلى قاعة المحكمة، وفقًا لقانون الاجراءات الجنائية المصري.

يُذكر أنّ المحامي هاني جاد، اختصم في دعواه، المطربة شيرين عبدالوهاب ونقابة المهن الموسيقية، وقال في حيثيات الدعوى: إنه في إحدى حفلات المطربة شيرين طلبت إحدى الحاضرات من المدّعى عليها سماع أغنية "ماشربتش من نيلها" إلا أنّ المطربة ردّت عليها قائلة: "هيجيلك بلهارسيا" بل أضافت: اشربي مياه "إفيان أحسن".

وأضاف أنه في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تتهكم المطربة بأسلوب لا يليق، الأمر الذي أضحك الجمهور بصورة تعني إهانة للدولة المصرية.

وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة 102 مكرر "أ" من قانون العقوبات، والتي تنص على: "يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات، أو بث دعايات مثيرة، وكان من شأن ذلك تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وتكون عقوبة السجن وجوبية ولا يُكتفى بالغرامة فقط.


وكانت المطربة شيرين عبد الوهاب قد قدّمت اعتذارًا رسميًّا على ما بدر منها من سخرية بحق الدولة، والإساءة لنهر النيل، وأكدت في البيان أنها ابنة مصر ولم تتأخر عن أيّ نداء للواجب، وقالت إنها لن تتهرب من الاعتراف بالخطأ، كما امتثلت للعقوبة المفروضة عليها من نقابة المهن الموسيقية المصرية، بالإيقاف عن الغناء لمدة شهرين.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"