الحارثي يقدم العلاقة بين المحتوى ومصادر الدخل الجديدة.. عرض تجربة سعودية إعلامية في مؤتمر دولي بدبي

محمد فهد الحارثي بقدم عرضه في مؤتمر وان افرا
محمد فهد الحارثي يشرح التكامل بين المحتوى والاستثمار التجاري
خلال المحاضرة
3 صور

 قدم الأستاذ محمد فهد الحارثي رئيس تحرير مجلتي سيدتي والرجل عرضاً في مؤتمر وان افرا الدولي للصحافة في دبي استعرض فيه التكامل بين المحتوى والاستثمار التجاري. وحدد فيه الإمكانات المتاحة في المحتوى التي يمكن استثمارها وتحقيق مصادر دخل جديدة.

وحدد المؤتمر الذي يجتمع فيه أكثر من 300 خبير إعلامي دولي مرموق، للمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة عشرة من مؤتمر الاتحاد العالمي للصحف وناشري الأنباء (وان إيفرا) في الشرق الأوسط، تحت عنوان: خريطة طريق نحو التحول، وذلك لإطلاع مسؤولي الصحف والناشرين على أحدث التوجهات وأفضل الممارسات الإقليمية والعالمية في هذا القطاع.

وألقى عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي، كلمة الافتتاح وقدم خبراء عالميين تجارب دولية منهم، أنتوني تان، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سنغافورة بريس هولدينج المحدودة، وألفونسو دي جايتانو، مدير الشراكات العالمية في جوجل للأسواق الناشئة، وجونيلا أسكر، الرئيس التنفيذي سفينسكا داجبلاديت، وقدم الحارثي في ورقته تجربة سعودية رائدة في الإعلام  العربي  قدمتها الشركة السعودية للأبحاث والنشر من خلال تجربة لمواقعها ومطبوعاتها وكانت بعنوان "المحتوى والرغبة الشرائية علاقة مترابطة ". وتمثل تجربة "سيدتي مول" تجسيداً لاستثمار المحتوى والانتشار الواسع في بناء مصادر دخل جديدة. وخاصة أن المشروع ينشئ أول موقع إلكتروني عربي يقدم خدمة الشراء أون لاين في الوقت الذي يتواءم فيه مع تقديم مختلف الخدمات الإعلامية الأخرى كالأخبار وأحدث العروض والأسعار وجولات في المولات السعودية  بالإضافة إلى عروض التخفيض والمسابقات.

ويأتي المؤتمر في وقت تشهد الساحة الإعلامية العالمية نشاطاً مكثفاً في مجال تجارب الإعلام الجديد والإعلام الرقمي وتحولات صناعة الإعلام عامة إلى آفاق لم يتوقعها كثير من الخبراء والمتابعين، كما أنها فتحت فرصاً جديدة لصناعة المحتوى.