جمال /عطور

عطور:5 أسئلة شخصية تساعدكِ على اختيار الأنسب لك

اختاري العطر الذي يناسب شخصيتك
هواياتك تؤثر على اختيارك للعطور
اختاري العطر المناسب لشخصيتك
نمط حياتك يؤثر على نوع العطر المناسب لك
اختاري العطر المناسب لشخصيتك

يُعتبر تسوّق الـ عطور مهمة صعبة، وبخاصة إذا كنتِ لا تعرفين من أين تبدئين. لكن قبل بداية الموسم الجديد، أنتِ بحاجة لعطور جديدة. من هنا حاولي أن تختاري ما يناسب شخصيتكِ ويترك أثرًا عنكِ لمن حولك. يكفي أن تجيبي على الأسئلة الآتية حتى تجدي الرائحة التي تصفكِ أينما كنتِ.
الخطوة الأولى لإيجاد رائحتكِ الخاصة، هي أن تكتشفي خفايا شخصيتك. بعد الإجابة على هذه الأسئلة ستدركين تمامًا من أنتِ.
1.كيف أصف شخصيّتي؟
هذا السؤال ضروري لمعرفة المزيد عن نفسكِ، وبالتالي سيكون مفيدًا في مطابقة العطر لك. على سبيل المثال، إذا كنتِ من الأشخاص الذين يحبون المغامرات، ستفضلين الروائح الأكثر حيوية كروائح الزهور. أما إذا كنتِ خجولة وانطوائية، قد تفضلين الراوئح الناعمة. وإذا كنتِ ذات شخصية جادة وواثقة، قد ترغبين بالروائح العميقة، الغنية، بخاصة روائح المسك.


6_14.jpg
 

2.ما هو أسلوبي؟
للإجابة عن هذا السؤال، عليكِ الاطّلاع على النقاط الآتية:
ملابسكِ بأكثريتها من الاتجاهات الجديدة، أو أنها بغالبيتها كلاسيكية؟
هل تملكين المزيد من الفساتين الرومانسية، أو الفساتين الفضفاضة؟
هل الخزانة مليئة بألوان زاهية، أو نغمات أرضية، أو بالأبيض والأسود؟
يساعدكِ أسلوبكِ على اختيار العطور وبعض الملاحظات التي تناسبكِ بشكل أفضل. على سبيل المثال، إذا كنتِ تحبين الملابس السوداء، ربما قد لا ترغبين في الروائح المنعشة، بدلًا من ذلك، ربما ستنجذبين إلى الروائح الكلاسيكية. أما إذا كنتِ تفضلين الملابس العادية، فستناسبكِ الروائح الطبيعية. وإذا كنتِ ترتدين الكثير من الاتجاهات الملونة والزاهية، ستذهبين لمزيد من الزهور النابضة بالحياة.


2_26.jpg
 

3.ما نوع الأنشطة التي ترغبين في القيام بها في معظم الأحيان؟
هل أنتِ من الأشخاص المتعطشين للقراءة، أو هل تقضين معظم وقتكِ في الهواء الطلق؟ هذه الإجابات يمكن أن تكون مفيدة جدًّا، لمساعدتكِ على اختيار العطر الذي يناسب نمط حياتكِ بشكل أفضل.
إذا كنتِ تحبين المغامرة وتسلّق الجبال، فستفضلين الروائح الطازجة والطبيعية التي لا تنتقص من الطبيعة التي تحيطين نفسكِ بها. أما إذا كنتِ على العكس، وتعيشين في عالمكِ الخاص، أنتِ على الأرجح تريدين الروائح التي هي ليّنة ومريحة. أما بالنسبة للواتي يتمتّعن بثقة وقوة شخصية، تناسبكنّ الروائح الجريئة، والمثيرة، والروائح المغرية.


5_24.jpg
 

4.ما هي العطلة التي تحلمين بها؟
ما هو البلد الذي تحلمين تمضية عطلتكِ فيه؟ الهند مثلًا، أو فندق خمس نجوم في مدينة نيويورك، أو الاستلقاء تحت أشعة الشمس على رمال شاطئ ما؟ الجواب عن هذا السؤال، يمكن أن يشير لكِ عن اتجاه بعض ملاحظات العطور التي قد تناسبك. إذا كنتِ من الأشخاص الذين يحبون المغامرة، قد تفضلين الملاحظات مثل الهيل، والخشب، والباتشولي، والعنبر. بالإضافة إلى ملاحظات من الفانيليا، والزهور البيضاء، والمسك. أما للأشخاص الذين يحبون الشاطئ فملاحظات الحمضيات والفواكه الاستوائية أو الأكوا، هي كل ما قد يحتاجونه.


3_23.jpg
 

5.أي نوع من الأطعمة تحبّين تناولها؟
يقدّم هذا السؤال أدلة رائعة على كل من شخصيّتك ومذكرات العطر التي قد ترغبين بها. يبدو غريبًا، ولكنّ المكونات التي تتذوقينها، عادةً ما تكون مماثلة للملاحظات التي تناسبك. إذا كنتِ تحبين الطعام الحار، قد ترغبين بالأزهار الشرقية أو ملاحظات من القرفة، والهيل، والفلفل الأسود واليانسون. أما إذا كنتِ تفضلين الأطعمة الطازجة مثل الأسماك الطازجة، والخضروات والفاكهة، فسترغبين بروائح مع ملاحظات الأكوا، والخيار، والأزهار الخضراء والحمضيات. وفي حال كنتِ تحبين الحلوى بكثرة، ستنجذبين إلى روائح الغورماند مثل برالين، والشوكولاتة، والفانيليا.
في الختام، معرفة ما تحبين وما تكرهين، سيساعدكِ في الحصول على صورة أفضل عنك. ما يمكن أن يقودكِ إلى عطور معينة  تناسبكِ بشكل أفضل. حتى لو كنتِ لا تعرفين ما هو العطر الذي يناسبك، وجود إجابات على هذه الأسئلة يساعدكِ على تضييق نطاق البحث أثناء التسوق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X