اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نظام ابشر يطلق 5 خدمات إلكترونية جديدة

"أبشر" تطلق 5 خدمات إلكترونية جديدة
تقديم جميع الخدمات للمواطن والمقيم عبر بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية "أبشر"
3 صور

في إطار استكمال تقديم جميع الخدمات للمواطن والمقيم عبر نظام ابشر، بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية، دشَّن المدير العام للجوازات السعودية اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى عدداً من خدمات الجوازات الإلكترونية.
وأشار اليحيى إلى الانتهاء من تنفيذ عدد من الخدمات ذات المساس بحاجة المواطنين والمقيمين، مثل نقل المعلومات، حيث سيكون في إمكان صاحب العمل تحديث بيانات جواز المقيم التابع له. بحسب الصحف المحلية.

وقال: يستطيع رب الأسرة المقيم تحديث بيانات الجوازات الخاصة بالتابعين له بعد تجديد جوازات سفرهم من سفارة بلده الموجودة في السعودية، وهذه الخدمة تمثل الشريحة الأكبر من مراجعي إدارات الجوازات في الوقت الحالي.
ويأتي نقل الخدمات للأفراد ضمن الخدمات الإلكترونية المنفذة، التي تتيح لصاحب العمل الحالي الدخول إلى حسابه الموثق في موقع بوابة الوزارة، والموافقة على نقل خدمات المقيم التابع له إلى حساب مستفيد آخر "صاحب العمل الجديد"، بعد ذلك يقوم صاحب العمل الجديد بتأكيد الموافقة، وبالتالي تتم عملية نقل الخدمات دون الحاجة إلى مراجعة إدارات الجوازات.
في السياق نفسه، تتيح خدمة "مقيم برنت"، بوصفها إحدى الخدمات الإلكترونية التي انتهى تنفيذها، للمستفيد الاطلاع على جميع تفاصيل بيانات المقيمين التابعين لصاحب الحساب، وفي الإمكان تقديمها إلى أي جهة حكومية، أو جهة طالبةً تلك البيانات، وبالتالي لا يحتاج المواطن، أو المقيم إلى مراجعة إدارات الجوازات للحصول على "برنت".
بينما تمكِّن خدمة "التفويض الشامل" صاحب الحساب من تفويض أي شخص لإجراء أي خدمة للتابعين، أو المقيمين التابعين له، شرط وجود حساب موثق للمستفيد المفوض في نظام ابشر.
وقد تم إطلاق هذه الخدمات الإلكترونية الجديدة عبر بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية  نظام ابشر الثلاثاء الماضي.
وتشمل الخدمات الجديدة: خدمة نقل المعلومات للمقيمين، خدمة نقل الخدمات للأفراد، خدمة بياناتي للمقيمين، بالإضافة إلى خدمة التفويض الشامل، وخدمة منصة ذكاء الأعمال.