"التنمية الاجتماعية" تعلن هروب فتاتين من دار ضيافة

"التنمية الاجتماعية" تعلن هروب فتاتين من دار ضيافة
شرطة جدة باشرت العمل عبر تشكيل فريق من شعبة التحريات والبحث الجنائي
هروب فتاتين من دار الضيافة في جدة بعد خروجهن من السجن
4 صور
أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية خالد أبا الخيل أمس السبت، أن فرع الوزارة في منطقة مكة المكرمة، أبلغ الجهات الأمنية باختفاء فتاتين صباح الجمعة من دار الضيافة للفتيات "الذي يستضيف الفتيات بعد انتهاء محكوميتهن الشرعية" في محافظة جدة، فشرعت بدورها الجهات الأمنية في استكمال الإجراءات الرسمية والتحقيق حول الواقعة.
وأكدت مصادر، أن شرطة جدة باشرت العمل عبر تشكيل فريق من شعبة التحريات والبحث الجنائي للتحقيق في الواقعة. بحسب الصحف المحلية.
من جهته، أكد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبد الله آل طاوي، أنه سيباشر عمله الجديد في الوزارة يوم الأحد، لافتاً إلى أن الوزارة قدمت بلاغاً إلى الجهات الأمنية حول هروب فتاتين من دار الضيافة في جدة بعد خروجهن من السجن، ورفض أسرهما تسلمهما، ويجري استكمال الإجراءات النظامية.
جدير بالذكر، أن دار الضيافة للفتيات في جدة، سجلت ارتفاعاً في عدد حالات الهروب من الدار، وصل إلى عشر حالات خلال السنوات الثلاث الماضية، بعدما سجلت سابقاً حالة هروب ثماني فتيات، إضافة إلى حالة قتل شهيرة قبل عامين لإحدى النزيلات عندما أجهز عليها شقيقها بـ 4 رصاصات أثناء وصولها إلى عملها.
في إطار ذلك، أشار متخصصون إلى أهمية إيجاد آليات وبرامج واضحة تحدد العمل والبرامج الخاصة بالمقيمات في دور الضيافة في ظل شكاوى متبادلة حول الخدمات والبرامج المقدمة لهن.