أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تماشياً مع رؤية 2030.. فتح باب التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي 1439

ضمن مبادرة تطوير الابتعاث الخارجي
تماشياً مع "رؤية 2030" فتح باب التسجيل في برنامج الابتعاث
ستطلق خلال هذا العام مسارات أخرى إضافية

تماشياً مع التحولات التي يشهدها العالم، تم إطلاق برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي، رحمه الله، ليكون رافداً مهماً لدعم الجامعات السعودية، والقطاعين الحكومي والأهلي بالكفاءات المتميزة من أبناء الوطن، وإعدادها وتأهيلها بشكل فاعل، لتصبح منافساً عالمياً في سوق العمل، ومجالات البحث العلمي.

وإكمالاً لمسيرة برنامج الابتعاث الخارجي 1439هـ، اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى البرنامج الزمني لإطلاق الدفعة الـ 13 من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، "مسار وظيفتك وبعثتك"، حيث سيبدأ قبول الطلبات في 10 شوال من هذا العام 1439هـ، بحسب وكيل الوزارة لشؤون البعثات المكلف الدكتور جاسر الحربش.

وقدم الحربش شكره لوزير التعليم على موافقته، ودعمه وكالة البعثات ومشاريعها لتطوير برنامج الابتعاث، ليتواءم مع "الرؤية السعودية 2030". بحسب واس.

وأبان الدكتور الجاسر، أن الوكالة ستعلن الشروط، والمتطلبات، والتخصصات المتاحة على صفحة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي:

https://ksp.moe.gov.sa.

وأشار إلى أن الوكالة، وضمن مبادرة تطوير الابتعاث الخارجي، ستطلق خلال هذا العام مسارات أخرى إضافية، يتاح فيها التقديم طوال العام، منها مسار ابتعاث المتميزين إلى نخبة من الجامعات، ومسار المنح الدولية، ومسار المؤسسات الاجتماعية، والمسار الطبي.
ووضعت وزارة التعليم العالي شروطاً عامةً، وشروطاً خاصة للابتعاث الخارجي، وتقوم الوزارة بمراجعتها في كل مرحلة حسب المستجدات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X