تحذير ذوي الأوزان الثقيلة من كثرة استخدام أجهزة «السير الكهربائي»

مدينة الملك سعود الطبية
سعود الطبية تحذر ذوي الأوزان الثقيلة من كثرة استخدام أجهزة السير الكهربائي
3 صور
أكدت مدينة الملك سعود الطبية، ممثلةً بإدارة التأهيل الطبي، أن أجهزة «السير الكهربائي»، قد تسبب مع الوقت خشونة في مفاصل الركبة، محذرةً الأشخاص ذوي الأوزان الثقيلة بشكل خاص من كثرة استخدامها.
وقال أخصائي التأهيل الطبي عبدالله القشعمي، إن أجهزة «السير» المصممة ضد الجاذبية هي من أهم البدائل لذوي الأوزان الثقيلة؛ لأنها تقلل الضغط على مفاصل الركبتين والكاحلين، بالإضافة إلى المشي وسط مياه المسابح التي لها فوائد تتمثل في تقليلها من ضغط الوزن على المفاصل السفلية، ولأهمية المياه في إعطاء الأطراف السفلية المقاومة لزيادة القوة العضلية.
وأكد القشعمي، وفقًا لـ«سبق»، أهمية عمليات الإحماء الصحيحة بالتزامن مع القيام بتمارين الاستطالة؛ وذلك لزيادة مرونة العضلات، وتقسيم الجهد عند استخدام جهاز السير، فالبداية تكون بسرعة خفيفة لتسخين الجهد العضلي، إلى وصول المجهود البدني لأقصى مراحله في المنتصف، ثم الانتهاء بسرعة خفيفة تجنبًا للشد العضلي.
ونوه القشعمي بضرورة اختيار الحذاء المناسب لأداء مثل هذه الرياضة؛ وذلك لتلافي الإصابات العضلية التي قد تنتج عن الإهمال في ارتداء الحذاء الجيد والمناسب، كالخشونة في مفصل الركبة، أو مسمار القدم عند ذوي الأوزان الثقيلة.