السينما السعودية تشهد إنشاء 20 صالة في الشرقية

السينما السعودية تشهد إنشاء 20 صالة في الشرقية
إنشاء 20 صالة سينما داخل المجمع وفق أحدث المواصفات العالمية والتقنية
3 صور
بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في البلاد، كشف المدير العام لمجمع الراشد في الخبر المهندس فؤاد الفاخري، أن الربع الأخير من العام الجاري سيشهد إنشاء 20 صالة سينما داخل المجمع وفق أحدث المواصفات العالمية والتقنية، منها صالات سيكون متاحاً فيها تناول العشاء بطاولات منفصلة للعائلة، حيث بدأت إدارة المجمَّع التجاري بالعمل على تهيئة المكان وتجهيزه بكل ما يستلزم من إمكانات، وهناك تسارع في الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الرسمية لتشغيلها، وتمديد فتح المجمَّع إلى ساعات متأخرة من الليل، مقدراً عدد المواقف في المجمع بـ 6500 موقف، وهناك نية لزيادتها لاستيعاب الأعداد المتوقعة بعد التدشين. بحسب الصحف المحلية.
وقال الفاخري: إن عدد زوار المجمَّع بلغ 100 ألف زائر في نهاية الأسبوع الجاري، و15 مليون زائر سنوياً، وتقام أكثر من 250 فعالية توعوية للجهات الحكومية بلا مقابل، كما بيَّن أن المجمَّع يضم 750 محلاً، نسبة الإشغال فيها بلغت 95%. لافتاً في ذات السياق إلى أن مجمع الراشد الجديد والفندق سيتم تدشينه قريباً على طريق مطار الملك فهد الدولي في الدمام.
جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية أبانت في تصريح لها فور الإعلان عن السماح بإصدار التراخيص لدور السينما، أنها ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في السعودية بصفتها الجهة المنظمة للقطاع".
وسيخضع محتوى العروض إلى الرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للسعودية، كما أكدت أن "العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثرٍ وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية، ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في السعودية".