مغاربة يهاجمون بشدة سعد لمجرد وحاتم إيدار وعبد العزيز الستاتي لهذا السبب

سعد لمجرد
من فيديو كليب أغنية سيدنا
بوستر فيديو بنات الدنيا
حاتم إدرا
عبد العزيز الستاتي
من فيديو كليب بنات الدنيا
بوستر فيديو كليب غزالي
الفنان سعد لمجرد
8 صور

أثارت ثلاث أغنيات لثلاثة فنانين مغاربة تم إطلاقها دفعة واحدة، موجة ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي، تراوحت بين الإعجاب والتهكم.


الفنان المغربي، سعد لمجرد، أفرج عن أغنيته الجديدة "غزالي غزالي" التي كان التفاعل معها بالكثافة المتوقعة، بحكم الجدل الذي تثيره كل أغنية جديدة ينشرها والأرقام القياسية التي تحققها، مع العلم أن عدد المشاهدات التي سجلتها في قناة لمجرد على يوتيوب خلال يوم السبت ، وصل إلى أكثر من 7 ملايين مشاهدة ، وقد سجل أكثر من 348 ألف شخص إعجابه بها في مقابل 41 ألفاً عبروا عن عدم إعجابهم بها.


وأقدمت مجموعة من الفنانين المغاربة على تهنئة "المعلم" على صفحاتهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعية، من بينهم الفنانة أسماء المنور، حاتم عمور، نعمان بلعياشي، زهير البهاوي، دنيا بطمة، وغيرهم.
وبالتزامن مع "غزالي غزالي"، أطلق الفنان المغربي، حاتم إدار، كليب أغنيته الجديدة "بنات الدنيا" التي أغضبت المتابعين بعد مشاركة شخصيتين مثيرتين للجدل، إضافة إلى كلمات الأغنية التي اعتبرها المنتقدون هابطة.


وشارك في كليب حاتم إيدار، كل من شخصية "نيبا" و"أدومة"، وهما شخصيتان شهيرتان في مواقع التواصل المغربي، ولا تنتهي الانتقادات الموجهة لهما.
كما تضمنت الأغنية كلمات وُصفت بالغريبة والهابطة، اعتبرها البعض إيحاءات جنسية غير مباشرة، ورأى فيها آخرون نهاية مأساوية لمسار فنان عُرف بالفن الطربي .


هذه الانتقادات جعلت حاتم إيدار يقوم بإغلاق خانة التعليقات تحت الأغنية على الموقع العالمي يوتيوب، كما قام أيضاً بحجب خانة الإعجاب، لكي لا تظهر للمشاهدين.
في نفس اليوم، نشر نجم الموسيقى الشعبية المغربية ، عبد العزيز الستاتي، أغنية "وطنية" لمدح العاهل المغربي، الملك محمد السادس، إلا أن معارضين انتقدوا تصوير الأغنية ولحنها وتوزيعها، واعتبروها دون مستوى أغنية وطنية. حيث علق عليها أحد نشطاء الفايسبوك مازحاً باللهجة المصرية:" بغيت غا نشوف المخرج ديال كليب الستاتي.. انا مش حكلموا، انا حفهموا غلطو بس...".