أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دكتورة أبو راس: نسعى لنشر ثقافة البيئة المستدامة

دكتورة أبو راس: نسعى لنشر ثقافة البيئة المستدامة
شرح فكرة معرض البيئة

من أجل بيئة صحية مستدامة تتمتع بها الأجيال القادمة، ذكرت الدكتورة ماجدة أبو راس أستاذ البيئة بجامعة الملك عبد العزيز، وصاحبة المبادرة الوطنية برنامج «برنامج بيئتي علم أخضر.. وطن أخضر» لـ(سيدتي) أن أهمية البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة تكمن من خلال طرح برامج توعوية وثقافية للوصول إلى مجتمع واعٍ وممارسات بيئية سليمة.


وتضيف دكتورة أبو راس: نحن نهدف إلى نشر التوعية وتحويل السلوكيات إلى عادة، كما أن من أهم القضايا التي يدعمها البرنامج الطاقة، التعليم، المياه، الصحة والبيئة، الفن والبيئة، بيئتي والمرأة، بيئتي والطفل.
برنامج بيئتي علم أخضر:


اعتمد البرنامج طريقتين للعمل والتنفيذ وهي الميدانية (الواجهة البحرية، مراكز الأحياء، المنطقة التاريخية، المنشآت الحكومية، الجامعات، المدارس، المستشفيات، الفنادق، البنوك، المنازل، الأندية الرياضية، الأحياء، المطاعم، الشركات) وتطبيق بيئتي الإلكتروني، حيث تم العمل على تأسيس أول موقع إلكتروني تفاعلي متكامل يضم جميع القضايا البيئية، كما يتميّز البرنامج بأنه سيقدم دورات تدريبية خاصة بمواضيع البرنامج.


شارك في البرنامج عدد من المدارس وهي 600 مدرسة و1200 معلم ومعلمة و100منزل و1200 خطيب جامع بحيث يتم تدريبهم بيئياً على قضايا البرنامج.


إضافة إلى 50 فعالية في واجهة جدة البحرية 39 منها خصصت للأطفال و9 فعاليات للكبار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X