نظام ابشر يوفر خدمات إلكترونية لتحديث جواز السفر

"نظام أبشر" يوفر خدمات إلكترونية لتحديث جواز السفر
توفير الخدمات عن طريق الإنترنت بسهولة ووفق النظام
سيتم توفير الخدمات الإلكترونية بشكل تدريجي للمستخدمين
4 صور

بهدف التقليل من أعداد المراجعين، وتوفير الخدمات عن طريق الإنترنت بسهولة ووفق النظام، والربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً لإنجاز المعاملات في أي وقت، والتقليل من ظاهرة التزوير، أكدت المديرية العامة للجوازات توفيرها خدمات إلكترونية جديدة عبر نظام ابشر، تشمل: نقل المعلومات، نقل الخدمات، والتفويض الشامل.

وأوضحت المديرية، أنه سيتم توفير الخدمات الإلكترونية عبر نظام ابشر بشكل تدريجي للمستخدمين، وسيكون في مقدور صاحب العمل ورب الأسرة المقيم تحديث بيانات جواز سفر المقيم التابع له بعد تجديده من سفارة بلده الموجودة في السعودية.

وتابعت: "سيتمكَّن صاحب الحساب في من تفويض مَن يرغب لإجراء خدمة للتابعين، أو المقيمين التابعين له بشرط وجود حساب موثق للمستفيد المفوض في نظام ابشر، كما سيتم من خلال منصة ذكاء الأعمال عرض: جميع المؤسسات التابعة لصاحب العمل، وكل تفاصيل وبيانات المقيمين التابعين لكل مؤسسة على حدة، والخط الزمني الذي يوضح صلاحية انتهاء الوثائق. بحسب "الوكالات".

وأشارت "الجوازات" إلى أنه سيتاح للمستفيد الاطلاع على بيانات المقيمين التابعين لصاحب الحساب، وفي الإمكان تقديمها إلى أي جهة حكومية، أو جهة طالبة لتلك البيانات، مضيفة أنه عن طريق دخول صاحب العمل عبر حسابه الخاص في نظام ابشر، سيوافق على نقل خدمات المقيم التابع له إلى حساب مستفيد آخر، وسيقوم صاحب العمل الجديد بتأكيد الموافقة إلكترونياً.