جمال /عناية بالبشرة

أفضل جهاز ليزر منزلي وكيفية استخدامه

ازالة الشعر بالليزر
استخدمي كريم الواقي من الشمس بعد علاج الليزر
ننصحك بإزالة الشعر بالليزر بعد الاستحمام
iLight Pro Plus Quartz Hair Removal System

إزالة الشعر الزائد مشكلة تعانيها غالبية النساء. تعددت طرق التخلص من الشعر الزائد، لكنّ العوارض الجانبية مثل الشعر المنغرز، والاحمرار، والتهيّج، وإعادة النمو السريع... لا تزال موجودة. من هنا يُعتبر الليزر الحلّ الأمثل لهذه المعاناة. إلا أنّ الذهاب إلى المراكز المتخصصة يتطلب وقتًا وكلفة مادية، لذلك بدأت النساء البحث عن شراء ليزر لإزالة الشعر في المنزل. إذا كنتِ تريدين التخلص من مشكلة الشعر الزائد، في المنزل، تابعي هذا الموضوع لمعرفة اختيار الليزر المناسب، إذ إنّ الأجهزة الموجودة في الأسواق كثيرة، لكن ما يفيدكِ محدود. واحرصي على تأمين العناية اللازمة لبشرتكِ قبل وبعد العلاج.

أولًا ، احرصي على أن تختاري الجهاز المناسب لنوع بشرتكِ وشعرك. هناك مجموعة واسعة من المنتجات التي تقدّم النتائج نفسها التي تحصلين عليها في المراكز من دون مجهود. تُعرف هذه الأجهزة بـTria 4X ، التي تستخدم التكنولوجيا المستعملة في العلاجات الاحترافية. ولكن بسبب كلفتها الباهظة يمكن استبدالها بجهاز آخر هو Me Chic ، الذي يناسب كل ألوان البشرة وجميع أنواع الشعر.
أفضل جهاز ليزر منزلي

مكنة ليزر

 

يؤكد أطباء الجلد أنّ غالبية أجهزة إزالة الشعر في المنزل لا تستخدم الليزر في الواقع ، ولكنّ الضوء النبضي المكثّف (IPL) ، وهي تقنية تستهدف مستحضر شعركِ الميلانين لتدميره بشكل دائم، ما يحرق بصيلات الشعر بعد العلاجات المتكررة.
اخترنا لكِ جهاز IPL المفضل لشركة "ريمينغتون" Remington المعروف باسم "أي لايت برو بلاس كوارتز هير ريموفيل سيستيم" iLight Pro Plus Quartz Hair Removal System. إذ إنها مصممة لعلاج سريع وسهل لكل مناطق الجسم حتى البشرة الحساسة.
ولكن ، مثل العديد من أجهزة IPL والليزر ، فإنّ Remington iLight ليست آمنة لنغمات البشرة الداكنة، ولا سيّما اذا كان لون الشعر من لون البشرة، حيث الضوء لن يميز بينهما ويؤدي إلى حروق في البشرة.


آراء المستخدمين بجهاز الليزر

1_25.jpg
ننصحكِ الاطّلاع على المراجعات التي تدوّنها مستخدمات المستحضر على المواقع الالكترونية، لمعرفة دقيقة ومفصلة عن كيفية عملها بحسب نوع البشرة والشعرة. ركزي على كل الآراء السلبية والإيجابية، ربما تجدين نقاطًا مشتركة معهنّ تفيدكِ شخصيًّا قبل تجربة الجهاز.


تحضير البشرة قبل استخدام الليزر

تحضير البشرة قبل اللايزر
احرصي على حلاقة الشعر من دون استخدام أيّ وسيلة لإزالته سوى الشفرة. كما ننصحكِ باستخدام العلاج بالليزر بعد الاستحمام. إذ إنّ التقشير اللطيف يفتح المسام ويقلل من حدّية بصيلات الشعر. لا تضعي أيّ مستحضر على بشرتكِ قد يُغلق المسام. وبالطبع ابتعدي عن التعرض لأشعة الشمس منعًا للتصبّغات.


العناية بالبشرة بعد علاج الليزر

3_26.jpg

على الرغم من أنّ تقنية الليزر المنزلي خفيفة على البشرة، إلا أنّ بعض المستخدِمات للمرة الأولى، قد تعانين إنزعاجًا بسيطًا في الجلد. من الأفضل التأكد من وجود مرطب مهدّئ في متناول اليد، لتهدئة أيّ احمرار، شرط أن يكون مضادًّا للالتهابات. أما إذا كنتِ تحبين المستحضرات الطبيعية، ننصحكِ بتجربة الألو فيرا.
يترك العلاج بالليزر بشرتكِ حساسة للحرارة ، لذا تجنّبي التعرض لأشعة الشمس، واستخدمي الواقي من الشمس. ابتعدي عن المستحضرات المعطّرة والروائح التي قد تهيّج بشرتك. أما بالنسبة لتقشير البشرة فنوصي باعتمادها بين الجلسات لتجنب تشكّل الشعر المنغرز.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X