محمد بن راشد يشهد كــأس ولي عهد دبي للقدرة للسيدات

3 صور
شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 100 كيلومتر، في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، ضمن مهرجان ولي عهد دبي للقدرة، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ومشاركة 204 فارسات، من مختلف الأندية والإسطبلات داخل الدولة وخارجها.
وفازت الفارسة الإيرلندية إيمي لويس بلقب السباق، بعدما قدمت مستوى رائعاً، باحتلالها المركز الثالث في المرحلتين الأولى والثانية، قبل أن تصعد إلى المركز الأول في المرحلة الثالثة على صهوة الجواد «هيترو»، المملوك لإسطبلات إف 3، مسجلة زمناً قدره 3:16:37 ساعات، بينما جاءت في المركز الثاني الفارسة الأوروغوانية سيسيليا غارسيا على صهوة الجواد «يونيفرس»، المملوك لإسطبلات إف 3، مسجلة زمناً قدره 3:16:38 ساعات، وحلت في المرتبة الثالثة الفارسة الإسبانية مايالين كالفو على صهوة الجواد «سميم»، المملوك لإسطبلات إم 7 للقدرة، مسجلة زمناً قدره 3:17:56 ساعات.
ويقام، اليوم، ثاني سباقات المهرجان، بإقامة السباق المخصص للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كيلومتر، بينما تقام غداً كأس اليمامة للقدرة المخصصة للفرسات لمسافة 120 كيلومتراً، ويقام عصر الجمعة المقبلة سباق الأطفال لخيول البوني. .
يشار إلى أن إسطبلات «إف 3»، حسب تصريحات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لقناة «دبي ريسينغ»، خسرت إحدى الخيول المرشحة للفوز في المرحلة الأولى، لكن بقية الخيول أدت بشكل جيد، لافتاً إلى أنه توقع ألا تستكمل الخيول السباق، بسبب السرعة الكبيرة، لكنه أكد أن تجهيزات المدربين أسهمت في ظهور الخيول بهذا المستوى.