فيديو.. سعودي يدفع عشرات الآلاف من السعوديين إلى زيارة الأردن

من رحلة الخليوي إلى الأردن
عبد الحكيم الخليوي
من الصور التي التقطها الخليوي للأردن
ردود الأفعال عبر التواصل الاجتماعي لتجربة الخليوي
5 صور

بفيديوهات شخصية بسيطة صورها المواطن السعودي عبد الحكيم الخليوي عبر هاتفه الجوال، وشاركها على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة به، تمكن من أن يجلب عشرات آلاف السائحين من المملكة العربية السعودية، ليزوروا المملكة الأردنية، حتى يتمتعوا بربيع الأردن ومناطقه الساحرة في هذا الوقت من العام، لا سيما في المناطق الشمالية من المملكة الأردنية.

وبدأ الأمر حين قام المواطن السعودي الخليوي برحلة سياحية إلى المملكة الأردنية، وعلى وجه الخصوص إلى مدن ومناطق الشمال في المملكة، مثل "وادي الريان في عجلون، وكفرابيل في إربد وغيرها من المناطق، التي تُعرف في هذا الوقت من العام بجمال مناظرها الطبيعية، وانتشار الربيع في كل مكان فيها، الأمر الذي جعل الخليوي يقع في حب الأردن وطبيعته.

وبحسب وسائل إعلام أردنية، قام الخليوي بتوثيق رحلته هذه بعدد من المقاطع المصورة التي نشرها عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي، وعلى وجه الخصوص موقع "سناب شات"، ليتفاجأ بالإقبال الشديد من قبل المواطنين السعوديين على هذه الفيديوهات، الأمر الذي دفع عشرات الآلاف منهم إلى زيارتها للتمتع بالربيع هناك.

وانتشرت المقاطع المصورة التي نشرها عبد الحكيم الخليوي بشكل واسع بين الأردنيين والسعوديين على حد سواء، وأبدى السعوديون إعجابهم واندهاشهم من شدة جمال المناطق الطبيعية في شمال المملكة الأردنية، ودعوا إلى زيارتها والتمتع بها في هذا الوقت من العام، الأمر الذي جعل أكثر من 35 ألف مواطن سعودي يزورون الأردن خلال شهر شباط/ فبراير الماضي، وشهر آذار/ مارس الجاري، حيث قاموا بدورهم بشكر الخليوي على ما قدمه من فيديوهات تحثهم على زيارة الأردن.


أما الأردنيون، فقد أشادوا من جانبهم بالدور الذي لعبه الخليوي بزيادة أعداد السياح السعوديين إلى الأردن منذ بداية العام، ومنهم من أكد أن ما قام به الخليوي من ترويج للسياحة بالمملكة، لم تتمكن شركات السياحة الكبرى والجهات المعنية من القيام به، وطالب الأردنيون عبر مواقع ومنصات التواصل الإجتماعي المختلفة، من الحكومة الأردنية أن تقدم شكراً رسمياً للخليوي على ما فعله.

والجدير بالذكر أن التلفزيون الرسمي للمملكة الأردنية الهاشمية، كان قد استضاف مؤخراً الخليوي عبر برنامج "يوم جديد"، الذي يشاهده ملايين الأردنيين كل صباح، وذلك للحديث عن تجربة الخليوي في زيارته إلى الأردن والمناطق الطبيعية فيها.