اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

10 لوحات في أوبريت الجنادرية 2013 "قبلة النور"

7 صور

تعرض قناتيmbc والتلفزيون السعودي مساء اليوم الأربعاء الأوبريت الغنائي "قبلة النور" ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 2013 في نسخته الـ28، وهو الأوبريت الذي تم تسجيله الأسبوع الماضي في حضور كافة العناصر الفنية والاستعراضية.
ومن خلال عشر لوحات استعراضية وعدد من المشاهد الدرامية التي نفّذتها مجموعة mbc منتج العمل، يرسم أوبريت "قبلة النور" ملامح النهضة التي تعيشها المملكة، والدور الإنساني الكبير الذي تلعبه المملكة في العالم اليوم تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، كما يتناول الأوبريت الإنجازات التي حققتها المملكة في المجالات التنموية كافة.
واللوحات العشر هي: منجزات الوطن، الملك الأب، الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، المرأة والشورى، وصوت الأم، ولوحة الفتن، وبلسان أرض السعودية، والفقيدَيْن، والأمير سلمان بن عبد العزيز، والعرضة السعودية.
يذكر أن الأوبريت تم تأجيله من العام الماضي بقرار من خادم الحرمين الشريفين بإيقاف الأنشطة الفنية والموسيقية والغنائية في المهرجان مراعاة للظروف الصعبة التي كانت تمر بها بعض الدول العربية، وهذا العام تم تأجيله أسبوعين لوفاة الأمير بدر بن عبد العزيز. وهو من أداء الفنانين: محمد عبده وراشد الماجد وماجد المهندس وخالد عبد الرحمن، وألحان خالد العليان، وكلمات الشاعرة نجلاء المحيا والشاعرة الراحلة مستورة الأحمدي