سميرة سعيد: معجبة بجمال وائل كفوري ولا تقارنوني بشيرين

سميرة سعيد فنانة تعيش حياة هادئة في منزلها وفي حياتها الفنية، وليست على عجلة من أمرها في تحضير ألبومها. فاختياراتها الفنية دائماً تنضج على نار خفيفة، رغم أن أغنيات ألبوماتها تحمل إيقاعاً صاخباً وذات نكهة فنية معاصرة، فهي الفنانة التي تبحث دائماً عن التجديد. رغم شهرتها ومحبة جمهورها، تعيش سميرة حالة من عدم الاستقرار، لذلك تفكّر جدياً في العودة إلى المغرب أو العيش في لندن إلى جانب ابنها شادي. «سيدتي» التقتها في حوار شامل فني وخاص:

لنبدأ حديثنا من آخر تجربة فنية لك منذ بضعة أشهر، وهي مشاركتك في لجنة تحكيم برنامج «صوت الحياة»، الذي عرض على محطة «الحياة». في حين سبق وعرضت عليك المشاركة في برنامج «ذا فويس» على MBC، لماذا رفضت المشاركة في «ذا فويس» ووافقت على المشاركة في «صوت الحياة»؟
لم يكن لي نصيب في المشاركة في برنامج «ذا فويس». ولمّا عرضت عليّ المشاركة في برنامج على قناة «الحياة» كنت أعيش حالة من الفراغ بعدما سافر ابني شادي لاستكمال دراسته في الخارج. وكانت هذه المرة الأولى منذ سبعة عشر عاماً التي أفترق فيها عن شادي.
هل أنت نادمة على عدم مشاركتك في برنامج «ذا فويس» على MBC؟
ليس هناك شيء أندم عليه في حياتي.
هل تابعته؟
نعم، طبعاً. هو من البرامج الممتازة، وفيه مواهب على مستوى الوطن العربي. أما برنامج «صوت الحياة» على قناة «الحياة» فهو فقط للمواهب المصرية. أي أنه على مستوى مصري محلي. وكان يشاركني به فنانون كنت مشتاقة لرؤيتهم كالملحن حلمي بكر الذي تعاونت معه سابقاً وكذلك الفنان هاني شاكر.
ما الذي أعجبك في برنامج «ذا فويس»؟
أعجبتني فكرته بشكل عام، خاصة أن الفنانين أعضاء اللجنة هم أنفسهم مدرّبو مجموعة الهواة المشاركة في البرنامج.
ما رأيك بالفنانين المشاركين في لجنة تحكيم برنامج «ذا فويس»؟
هم أعضاء لجنة متجانسون في ما بينهم. فالفنان كاظم الساهر «كلاس» وواثق من نفسه، يتكلم بأسلوب راق. حبيبتي شيرين دمها خفيف. صابر الرباعي أستاذ كبير ودمه خفيف. عاصي الحلاني لديه طيبة قلب واضحة على وجهه.
لو كنت مشاركة في لجنة التحكيم في برنامج «ذا فويس»، هل كنت ستتصرّفين بتلقائية شيرين؟
لا تجوز المقارنة بيني وبين شيرين. شيرين «بنوتة» (تصغير كلمة بنت). فهي صغيرة وشابة. أنا لي خبرتي وتصرّفي أكيد كان سيختلف في البرنامج.
تنافس في نهائيات برنامج «ذا فويس» صوتان مغربيان مراد بوريقي وفريد غنّام. لو كنت في لجنة التحكيم، من كنت ستختارين؟
كلاهما معاً؛ كونهما مختلفين فنياً. ففريد يشبه إلى حدّ بعيد الفنان الشاب خالد ولديه كاريزما خاصة وحركة ونشاط على المسرح فظيعة. ومراد صوت جميل وحضور أنيق.
لمزيد من التفاصيل تابعوا "سيدتي نت".