فن ومشاهير /أخبار المشاهير

نعيمة سميح طريحة الفراش

نعيمة سميح
المطربة نعيمة سميح
نعيمة سميح رفقة ابنها شمس

تعيش المطربة نعيمة سميح صاحبة الأغنية الشهيرة (ياك أجرحي) خلال هذه الأيام وضعا صحيا ألزمها الفراش، وكانت "سيدتي" قد حاولت من خلال نجلها "شمس" تحديد موعد لزيارتها والاطمئنان على صحتها في بيتها بالدار البيضاء، إلا أنه يبدو أن الحالة الصحية لنجمة الأغنية المغربية التي اختارت الخلود للراحة وتتبع العلاج والانتقال إلى مدينة (بن سليمان) على مقربة من الدار البيضاء قد حالت دون أن يتحدد موعد هذه الزيارة التي كان مقررا أن تقوم بها "سيدتي" إلى صاحبة "جريت وجاريت" ، حيث يجمع الوسط الفني المغربي بأنها كانت وحيدة زمانها .. مما جعلها تحظى رغم تواريها عن الأنظار بتقدير رجالات الإعلام والفن في المغرب.
وتجدر الإشارة إلى أن المطربة نعيمة سميح مغنية مغربية من مواليد درب السلطان بالدار البيضاء بداية الخمسينات من القرن العشرين، تعد عميدة الأغنية المغربية، وصل امتدادها إلى التألق العربي، بإصرارها على الغناء والأداء في فترة كان يصعب على المرأة أن تلج مجرة الغناء، التي كانت مقتصرة على الرجال فقط.
انتشر صيت الفنانة الفطرية مع رائعتها "جريت وجاريت" التي أصبحت ضمن قائمة خزانة الأغاني المغربية، التي يتغنى بها صغار وكبار، في المغرب كما هو الحال في المشرق. تعددت أغانيها التي غاصت في نفوس المستمعين، وأصبحوا يرون أن نعيمة سميح من رواد الأغنية المغربية إلى جانب لطيفة رأفت و عبد الهادي بالخياط ، و عبد الوهاب الدكالي و الراحل محمد الحياني .

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X