طريقة تناول الطعام تحدد وزنك

سرعة الأكل يمكن أن تؤثر على وزن الشخص من حيث الزيادة
الذين يتناولون طعامهم بسرعة طبيعية أو ببطء نوعًا، ينخفض محيط خصرهم بشكل ملحوظ
3 صور
قد يكون هناك اختلاف بين من يأكل طعامه بهدوء وبشكل بطيء، وبين الشخص المتسارع بأكل الطعام الذي أمامه، حيث كشفت دراسة جديدة أن سرعة الأكل يمكن أن تؤثر على وزن الشخص من حيث الزيادة، فقد يُنهي الملتهمون طعامهم بشكل سريع بالتأكيد قبل سواهم بكثير ولكن السعرات الحرارية الملتهمة بسرعة قد تستمر في أجسامهم لفترة أطول.
حيث أجرى فريق بحثي في اليابان تحليلاً لتأثيرات سرعة تناول الطعام على السمنة - الذي يعرف في اليابان بمؤشر كتلة الجسم أكثر من 25 - من خلال سؤال أكثر من 59 ألفًا من الرجال والنساء اليابانيين الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 لتقييم سرعة الأكل الخاصة بهم، سريعة، عادية أو بطيئة، وعثر الباحثون في دراستهم على أن محيط الخصر يتأثر أيضًا بدرجة سرعة تناول الطعام، موضحين أن الذين يتناولون طعامهم بسرعة طبيعية أو ببطء نوعًا، ينخفض محيط خصرهم بشكل ملحوظ.
وقال الدكتور هاروهيسا فوكودا، من كلية الدراسات العليا في جامعة كيوشو للعلوم الطبية، في اليابان: "إن التغيير في عادات الأكل يمكن أن يؤثر على السمنة، ومؤشر كتلة الجسم، ومحيط الخصر".
كما أكد الباحثون في دراستهم أن عدم تناول الوجبات بعد العشاء، وعدم تناول الطعام قبل النوم بساعتين، يساهم في عدم اكتساب الوزن، إذ إن تناول وجبات خفيفة بعد العشاء، وتناول الطعام في خلال ساعتين قبل النوم، لثلاث مرات في الأسبوع، يساهم في زيادة الوزن.