أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

الأميرة دانا شخصية التراث العربي العام

الأميرة دانا فراس، سفيرة للنوايا الحسنة

نالت الأميرة دانا فراس، سفيرة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) للنوايا الحسنة، ورئيسة الجمعية الوطنية الأردنية للحفاظ على البترا، جائزة شخصية التراث العربي للعام 2018.
جاء ذلك خلال إعلان الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكا على هامش معرض برلين السياحي، أسماء الفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العاشرة.
وقد أبدت الأميرة دانا سعادتها بهذا التكريم، مشيرة إلى أهمية إدراج الإقليم العربي بأكمله على خارطة التراث العالمي كدول حريصة على المحافظة على تراثها، وأوضحت بأن الجزء الأكبر من مهام الجمعية الوطنية للمحافظة على «البترا»، هو المحافظة على التراث الثقافي والأثري والبيئي للبترا والمناطق المحيطة بها، داعية إلى زيادة الوعي والتعليم بأهمية التراث وأهمية المحافظة عليه؛ لأن التراث جزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية والعربية، «لذا تبذل الجمعية جهوداً كبيرة في هذا الصدد؛ لأن المحافظة على التراث هو موضوع إقليمي ودولي».
وقالت: إن تحديات المحافظة على التراث واحدة سواء كانت في المملكة الأردنية أو في أي دولة أخرى، وأن الحل لهذه التحديات هو إيجاد آلية للتوازن الفعلي ما بين التنمية السياحية وبين المحافظة على التراث».
وركزت الأميرة دانا على إظهار الصوت الفعّال للمؤسسات القائمة على المحافظة على التراث على مستوى الوطن العربي وعلى المستوى العالمي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X