"طاقات" تطلق "أوسمة" لتحفيز الباحثين عن العمل

شرح مبسط لطريقة الأستحقاق
كيفية استحقاق الأوسمة
3 صور
تحت رعاية "طاقات للتنمية البشرية"، تم إطلاق برنامج "أوسمة طاقات"، الذي يقوم عبره برنامج حافز بمنح مكافآت تشجيعية للباحثين عن العمل عقب إتمامهم خطوات محددة في رحلتهم للبحث عن وظائف مناسبة لهم. ويستفيد من هذا البرنامج مجموعة مختارة من المواطنين السعوديين الباحثين عن العمل في مدينة الرياض، سعياً إلى إثراء ودفع آلية التقدم وضمان حصول المواطنين السعوديين على وظائف ملائمة لمؤهلاتهم.
ومن أهداف البرنامج: تحفيز الباحثين عن العمل على القيام بأكبر عدد من الخطوات التي تسهم في تحسين فرصهم في التوظُّف في أماكن عمل مناسبة لهم، وحث المسجلين في البرنامج على الإحساس بالمسؤولية والجدية في عملية البحث عن العمل، بالتالي تعزيز ثقتهم في أنفسهم، وتكريس الدور الحيوي للباحثين عن العمل في إنجاح برامج "توطين الوظائف" بشكل فاعل ومؤثر.
ويستحق المستفيد من البرنامج المكافأة بعد إنهائه إحدى، أو كافة الخطوات اللازمة لحصوله على فرص عمل مناسبة وهي:
• تعبئة كافة حقول المهارات في نموذج السيرة الذاتية الموجود على موقع حافز.
• تحميل صور عن الشهادات المكتسبة إلى موقع http://apps.hrdf.org.sa/taqatbadges
• زيادة نشاط البحث عن عمل من خلال موقع "طاقات أونلاين".
• الالتحاق بشكل اختياري بأحد مراكز "طاقات" للتأهيل والتوظيف.
• القيام بشكل اختياري بحضور فعاليات "يوم التعرف على القطاع، زيارات ميدانية للشركات، ومعارض التوظيف" عن طريق مركز "طاقات" للتأهيل والتوظيف.
ويمنح البرنامج مكافآت تشجيعية متنوعة، تعتمد قيمة كل منها على ما أنجز من الخطوات السابقة، وتتضمن الجوائز التشجيعية كتباً إلكترونية وقسائم شرائية يتم صرفها من مكتبة جرير المساهمة في دعم البرنامج.