التدبير المنزلي: طريقتان لتحضير معطر للمفارش برائحة البخور أو الياسمين

من المُمكن إعداد معطِّر المفارش برائحة البخور، الذي يناسب أيضًا الستائر والسجَّاد
معطِّر المفارش برائحة الياسمين سهل التحضير
لإعداد معطِّر برائحة البخور، يُضاف إلى عبوة رذاذ من البلاستيك بحجم لا يزيد عن 240 ميلليلترًا، حوالى 120 ميلليلترًا من ماء الورد وعودان من البخور ومسحوق المستكة
تُغلق العبوّة البلاستيك بإحكام، وتُهزُّ جيِّدًا حتى يذوب مسحوق المستكة في ماء الورد
معطِّر الجو يُخلِّص من الروائح الكريهة المنبعثة من المفارش
الياسمين يضفي رائحة فوَّاحة على المفارش
6 صور

قد تنبعث أحيانًا روائح مزعجة من المفارش، جرَّاء البكتيريا المُتكاثرة في داخلها. وهذه الأخيرة تموت عند غسل المفارش وتعريضها لأشعة الشمس المباشرة. أمَّا الرائحة المنبعثة منها، فتحتاج إلى معطِّر جوّ برائحة ذكيَّة للتخلُّص منها. وفي هذا الإطار، "سيدتي. نت" يطلع القارئات على طريقتين لصنع معطِّر المفارش:


معطّر المفارش برائحة عيدان البخور:

1. يُضاف إلى عبوة رذاذ بلاستيك (240 ميلليليترًا) نظيفة وجافَّة، حوالى 120 ميلليليترًا من ماء الورد وعودان من البخور وملعقتان كبيرتان من مسحوق المستكة وملعقة كبيرة من زيت الليمون العطري أو أيّ زيت عطري آخر. وتُغلق العبوّة بإحكام، وتُهزّ جيِّدًا حتَّى يذوب مسحوق المستكة في ماء الورد.
2. تُترك العبوة ليومين أو ثلاثة أيَّام حتَّى تتفاعل المواد المكوِّنة للمعطّر مع بعضها البعض، وتظهر الروائح جيدًا، مع الحرص على هزِّها بين الحين والآخر لتسريع تفاعل المواد معًا وخروج الروائح العطرية.
3. يُمكن استعمال هذا المعطِّر على جميع أنواع المفارش والستائر والسجاد.


معطّر المفارش برائحة الياسمين:
1. يحتاج إعداد هذا المُعطِّر، إلى: عطر الياسمين والمياه ومياه الريحان وروح الورد وبودرة المسك وماء الورد ومجموعة من زهور الفل.
2. تُستخدم عبوّة رذاذ نظيفة وخالية من آثار أيّ روائح سابقة كانت فيها، فيُضاف إليها نصف فنجان صغير من المياه المرطّبة للقماش، والمقدار نفسه من مياه الريحان، فثلاث ملاعق كبيرة من بودرة المسك وبضع قطرات من روح الورد. وتُسحق زهور الفل، وتضاف إلى العبوة مع نصف فنجان من ماء الورد.
3. تُرشُّ ذرات من عطر الياسمين في داخل العبوة، التي تُغلق بإحكام وتُرجّ جيِّدًا لبعض الوقت، حتَّى تتفاعل المواد مع بعضها البعض مكونةً معطر برائحة جديدة للمفارش. ويُفضَّل الانتظار لثلاث ساعات قبل استخدام المعطِّر.

شاركونا تعليقاتكم...