إكس فاكتور:وائل ينقذ إليسا وخسارة جديدة لكارول

11 صور

ودّعت فرقة (مرايا) من مصر من فريق الفنانة كارول سماحة، منافسات برنامج "إكس فاكتور"، بعدما تواجهت مع ايمان كركيبو من فريق اليسا وليحسم النتيجة وائل والجسمي اللذين صوّتا لصالح ايمان التي قدّمت اغنية (اللي يجيبلك سيرتي) لأصالة بعدما اختارت الفرقة تقديم اغنية (طالعة الجنينة).
بداية هذه الحلقة كانت مع اغنية (يا بنت السلطان) التي قدّمها المشتركون، ليطل من بعدها الشاب خالد بأغنيته الشهيرة (دي دي) موجّها التحية الى اللجنة والجمهور، ومؤكّدا انه لم يكن يتوقّع العالمية وذلك قبل ان يطلّ بأغنيته العالمية (on va s’aimer) والتي ترافقت مع لوحة استعراضية ناريّة انعكست حماسا على اللجنة والجمهور،مؤكّدا من بعدها انه يسعى من خلال اغنياته ايصال رسالة حب وسلام ووحدة ومتوجّها بالنصيحة الى المشتركين بضرورة العمل والإجتهاد والإستفادة من التسهيلات التي لم تكن موجودة في الماضي.
وائل أكّد أنه باق في المنافسة حتى النهاية، وتحدّثت كارول عن صعوبة نجاح الفرق الغنائية في برامج الهواة العربية ولو حصل ستعتبره انجازا لها كما للفريق الرابح، أما الجسمي فوجّه تحية الى الوطن العربي داعيا أن يعم الأمن والأمان، مؤكّدا ان اوراقه ،فيما يخصّ طاقات فريقه، لم يكشفها بعد، كما تحدثت اليسا عن اهمية مواقع التواصل الإجتماعي والدور الذي تلعبه في تقريب الفنان من الناس.
بداية المنافسة كانت مع ابراهيم من ليبيا وأغنية (يوم ليك) للراحلة ذكرى والتي حصد على ادائها ثناء اللجنة والمدرّب الجسمي على جودة الأداء بإختلاف اللهجات.
أما سلوى أنلوف من المغرب التي فقدّمت أغنية “NO ONE” مستحقّة ايضا مديح اللجنة، وتحديدا كارول التي وصفت الأداء بالصحّ.
ومن اجواء الصيف والبحر أطلّت فرقة مرايا بأغنية (تحلفلي أصدّق)، الاّ انها لم تقدّم بغنائها شيئا جديدا بحسب وائل كفوري.
المشترك الأردني أدهم أطل بأغنية صابر الرباعي (أتحّدى العالم) التي أجمع الكلّ وتحديدا الجسمي على روعة تقديمها، معلنا ولادة نجم على مسرح الإكس فاكتور.
ثم عادت المنافسة الى فريق الجسمي مع مروى واغنية (اكثر) لأصالة التي أعجبت اللجنة لتطوّر أدائها، في حين انتقدت اللجنة خروج ايمان من المغرب عن النغمة اثناء تقديمها اغنية (سيدي وصالك) لأنغام لتؤكّد اليسا انها استمتعت بالإحساس الجميل لإيمان.
والى ال “young pharos” واغنية “I need a dr” التي أبكت شهد وانعكست تأثرا واضحا على اليسا وكارول، جاءت التعليقات ايجابية ومعجبة بالكتابة القوية والأداء الرائع. ولتختتم المنافسة بالمسك بحسب الجسمي مع محمد ريفي واغنية (ابعتلي جواب) التي استدعت اعترافا من كارول بقدرة المشترك المغربي على التنوّع بطريقة خاصة لا تشبه احدا ولتشدّد اليسا على ضرورة عدم المبالغة بالأداء والتركيز على وضوح الكلمات.